“المسارة” آكلة لحوم البشر تهدد حياة سكان قرى حائل

الزيارات: 6533
1 تعليق
“المسارة” آكلة لحوم البشر تهدد حياة سكان قرى حائل
https://www.hasanews.com/?p=6380689
“المسارة” آكلة لحوم البشر تهدد حياة سكان قرى حائل
متابعات - الأحساء نيوز

رصد عدد من المواطنين في إحدى قرى شمال منطقة حائل ظهور حيوان يطلق عليه “المسارة”، يعرف بأنه من أكلة لحوم البشر وخاصة الأطفال، ناشرين صوره عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتحذير من هجماته.

وطالب عدد من المواطنين بتدخل الجهات المعنية للبحث عن هذا الحيوان، قبل أن يهجم على سكان القرى كون منازلهم مفتوحة على الصحراء، ويعتقد بعض السكان أن هذا الحيوان هو نتيجة تزاوج بين الذئب والضبع، وكانوا يظنون أنه انقرض من المنطقة، بحسب “الوطن”.

ويعرف المسارة بأنفه الطويل وأسنانه الحادة التي يغرسها في فريسته لينتزع أحشاءها.

وأكد نايف الفهيد، أحد سكان قرية أم القلبان (شمال حائل 40 كيلومترا)، أن حيوان “المسارة” دخل منزله مؤخرا، فقام أهله بإبلاغه على الفور، مشيرا إلى أنه تتبع أثره وسط صحراء النفود مستعينا بأحد خبراء البادية الذي أكد له أنه حيوان المسارة.

وشدد نايف الفهيد على أن “المسارة” تصنف من الحيوانات الخطيرة آكلة لحوم البشر، ويتميز بسرعة فائقة في التنقل والهروب من مكان لآخر، والقفز لأكثر من مترين، وأضاف أن هذا الحيوان يفضل لحوم الأطفال، مستشهدا بقصة حدثت لإحدى ساكنات البادية قديما، حيث اختطف طفلها من فراشه ثم افترسه.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالرحمن المطلق

    المساره او الشيب او السعلوه كما يسمى في بعض المناطق العربيه وهو هجين بين الضبعه والذئب.( ذيب الشيب) انقرض منذ مده في السعوديه ولاكنه عاد في العراق وعثى في بهائمهم من اغنام وجمال وحمير وحتى الناس لم يسلمون منه. رجوعه الا حايل يتوقع انه قد جاء من العراق. صورة الحيوان المرفق مع المقال ليس بالمساره.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>