في هذه المناطق.. موجة حر جديدة تجتاح السعودية تُلامس الـ٥٢ درجة وتبدأ غداً

الزيارات: 3541
1 تعليق
في هذه المناطق.. موجة حر جديدة تجتاح السعودية تُلامس الـ٥٢ درجة وتبدأ غداً
https://www.hasanews.com/?p=6380594
في هذه المناطق.. موجة حر جديدة تجتاح السعودية تُلامس الـ٥٢ درجة وتبدأ غداً
متابعات - الأحساء نيوز

أكد مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي ورئيس قسم الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور منصور بن عطية المزروعي لـ”سبق”، أن نماذج توقعات الطقس التي يتم تشغيلها بمركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز من خلال السوبر كمبيوتر “عزيز”، تشير لتأثر مناطق شرق وشمال شرق المملكة، إضافة إلى مناطق جنوب العراق ودولة الكويت بموجة حارة قد تكون الأشد؛ خاصة على دولة الكويت والعراق غداً، والأجزاء الشمالية الشرقية والوسطى من المملكة بعد غد وتستمر خلال الأيام القادمة.

وأوضح “المزروعي”، أن درجات الحرارة تكون بين 46- 48 درجة مئوية على الأجزاء الشرقية؛ بينما قد تتجاوز عتبة الخمسين على دولة الكويت والأجزاء الجنوبية من العراق وأيضاً أجزاء من شمال شرق المملكة.

وأشار إلى أن الموجة الحارة المتوقعة تبدأ من يوم غد الثلاثاء بتأثير أوليّ على دولة العراق والكويت ومن ثم يكون التأثير أولاً في اليوم التالي على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة ومن ثم تتأثر المنطقة الشرقية.

وأوضح “المزروعي”، أن شدة الموجة الحارة سوف تكون بإذن الله يوميْ الخميس والجمعة؛ حيث إن درجات الحرارة قد تتجاوز الـ52 درجة في بعض المناطق من دولة الكويت والعراق.

وبيّن: “كما أن أجزاء شاسعة من المنطقة الوسطى سوف تتأثر بهذه الموجة الحارة والتي قد تصل فيها درجات الحرارة إلى قيمة مرتفعة فوق معدلاتها السنوية، قد تصل إلى 48 درجة مئوية، وتشمل منطقة الرياض والقصيم والأجزاء الجنوبية من المملكة، كما تتأثر الأجزاء الداخلية لمنطقتيْ مكة المكرمة والمدينة المنورة -بإذن الله- بهذه الأجواء الحارة”.

 

image

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    دافور الاحساء

    يبدو لي الشمس ارحم من فواتير الكهرباء ?

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>