واشنطن بوست: “أردوغان”تغلب على أكبر تحدٍ لحكمه المستمر منذ 13 عاماً

الزيارات: 1391
التعليقات: 0
واشنطن بوست: “أردوغان”تغلب على أكبر تحدٍ لحكمه المستمر منذ 13 عاماً
https://www.hasanews.com/?p=6380532
واشنطن بوست: “أردوغان”تغلب على أكبر تحدٍ لحكمه المستمر منذ 13 عاماً
متابعات - الأحساء نيوز

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها: إن المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا يبدو أنها تأتي بنتيجة عكسية.

وأشارت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يبدو أنه تجرأ بعدما تغلب على أكبر تحدٍ لحكمه المستمر منذ 13 عاماً، وذلك بخروج الآلاف من أنصاره في شوارع إسطنبول ومناطق أخرى في تركيا لتحدي المتمردين الذين تآمروا للإطاحة بحكومته.

وذكرت الصحيفة أن السلطات التركية يبدو أنها أزاحت أمس السبت آخر التهديدات من قبل المحاولة الانقلابية، إلا أن تلك المحاولة أثرت بشكل سلبي كبير على تركيا التي خرجت من ليلة فوضوية الجمعة الماضية.

وتحدثت عن أن السلطات تقوم بحملة واسعة لاعتقال الآلاف من المشتبه فيهم الذين شاركوا فيما يبدو وكأنها مؤامرة خطط لها طويلا للإطاحة بالحكومة المنتخبة ديمقراطياً وإحلال مجلس عسكري محلها.

وأشارت إلى أن الطائرات الحربية للمتمردين أسقطت القنابل على المتظاهرين والبرلمان ومنشآت حكومية أخرى، وحولت أجزاء من إسطنبول وأنقرة إلى ساحات حرب.

وأضافت أن الانقلاب أحبط جزئياً بنزول الحشود الشعبية إلى الشوارع استجابة لطلب الرئيس التركي الذي حثهم عبر تطبيق على “آي فون” لمذيعة تليفزيونية بمساعدة الحكومة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>