فلكي: المملكة تدخل في أشد أيام السنة حرارة لمدة 40 يوماً

الزيارات: 1723
تعليقات 3
فلكي: المملكة تدخل في أشد أيام السنة حرارة لمدة 40 يوماً
https://www.hasanews.com/?p=6380438
فلكي: المملكة تدخل في أشد أيام السنة حرارة لمدة 40 يوماً
متابعات - الأحساء نيوز

الباحث الفلكي سلمان آل رمضان إن ما يسمى “طالع الهنعة” أو “الجوزاء الثانية” بدأ في الدخول اعتباراً من يوم أمس (السبت) وسيستمر لمدة 40 يوماً، حيث يشهد أشدّ أيام السنة حرارة، كما يشهد “فترة الباحورة” التي تستمر لـ8 أيام ويتسم جوّها بشدة الرطوبة خاصة على المناطق الساحلية.

وأشار وفقاً لصحيفة “المدينة” إلى أن “طالع الهنعة” يشهد ظهور الضباب والغيوم التي تسبّب بعض الرطوبة في الجو، بجانب سكون الرياح وتقلب اتجاهاتها، وفيه نهاية الجفاف وبداية موسم الرطوبة الشديدة والحرارة العالية.

و”هنعة” من نجوم الراعي ويعتبر الطالع الرابع من طوالع فصل الصيف وآخر منزلة من منازل موسم الجوزاء، وفيه تزداد السموم حتى منتصف الليل، وتتسبب رياحه في رطوبة وعواصف بحرية، وفيه تتساقط أوراق الشجر من شدة الحر.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    باحث فلكي

    كلام نجوم أما على الأرض فالحمدلله رحمنا ربي هذه السنة مما يعني أن الصيف لطيف أما أيام الرطوبة فتعتمد على أوقات وصول التيار الساخن للشاطئ حسب دورة القمر علماً بأن الشمس قد أنصرفت منذ 20 يوماً. الهواء منع الرطوبة في المنطقة الشرقية الأيام الماضية وهناك شد وجذب بين المنخفض الهندي والهواء والحمد لله على فضله والله أعلم.

    • ٢
      عرباوي

      يا حبيبي لسى الصيف ما خلص عشان تقول الصيف لطيف

      يا حليلك بس 🙂

  2. ١
    دافور الاحساء

    بعتقادي فواتير الكهرباء ستكون اشد حراره ⛅⛅⛅

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>