غولن لا يستبعد تدبير أردوغان المحاولة الانقلابية لتثبيت دعائم حكمه

الزيارات: 1781
تعليقان 2
غولن لا يستبعد تدبير أردوغان المحاولة الانقلابية لتثبيت دعائم حكمه
https://www.hasanews.com/?p=6380360
غولن لا يستبعد تدبير أردوغان المحاولة الانقلابية لتثبيت دعائم حكمه
وكالات - الأحساء نيوز

نفى الداعية التركي فتح الله غولن، في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، الاتهامات التي وجهها إليه الرئيس رجب طيب أردوغان بالوقوف خلف محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا مساء الجمعة، وأكد في مقابلة أخرى أنه لا يستبعد أن يكون أردوغان نفسه من دبر هذه المحاولة.

وغولن، البالغ من العمر 75 عاما والمقيم في الولايات المتحدة، هو ألد خصوم أردوغان بعد أن كان حليفه المقرب. وهو يرأس حركة الخدمة التي تتمتع بنفوذ واسع في تركيا ولديها شبكة ضخمة من المدارس والمنظمات الخيرية والمؤسسات.

وفي مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، نشرت امس السبت، قال غولن، ردا عل سؤال بشأن ما إذا كان بعض من مناصريه في تركيا شاركوا في المحاولة الانقلابية “أنا لا أعرف من هم مناصري”.

وأضاف “بما أنني لا اعرفهم لا يمكنني أن أتحدث عن أي تورط”، مشيرا إلى أن المحاولة الانقلابية” يمكن أن تكون دبرتها المعارضة أو القوميون.”

ولفت غولن إلى أنه لا يستبعد أن يكون أردوغان نفسه هو من دبر المحاولة الانقلابية بقصد تثبيت دعائم حكمه، معتبرا هذا “أمرا ممكنا”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عبدالله الحنوط

    مثل ماتوقعت ?

  2. ١
    شنتر بن عداد

    كل شي جايز في هالزمن

    واعتقد ان الامر اكبر مما نتوقع او انتخيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>