#ضحايا_الإجازة

الزيارات: 2314
تعليقات 6
https://www.hasanews.com/?p=6380329
#ضحايا_الإجازة
حسين الجعفر

يبدو أنّ أنفاس الإجازة المدرسية طويل جداً و يكاد ينتهي و مع هذه الأنفاس يتنفس الطلاب و الطالبات أنفاساً تكاد تقول ( خذيني ) .. الجدول تم إعداده مسبقاً سهر بالليل و نوم بالنهار و فوضى بالمساء و ضياع هنا و هناك .

الفراغ يقتل و الضحايا كثير و الصائدون في بحر تلك الإجازة اعدّوا العدة , هناك من حصد و هناك من ينتظر و هناك من لم يبدأ و كل ذلك يحدث أمام جمهور غفير من المجتمع و الأسر العاجزين عن التحرك ضد تلك البوأر المشبوهة .

إبتزاز و إرهاب و مخدرات و لواط و منكرات و قتل كل تلك العناوين تعود مع عودة الإجازة و تستمر معها حتى النهاية  .. تتكرر تلك الفجائع و للأسف بنات و أولاد في عمر الزهور أكلتهم الذئاب المسعورة و أصبحوا بلا هوية إنسانية .

همسة أسرية :
هناك فعاليات كثيرة و دورات متعددة و أنشطة مختلفة ينبغي أن يُلتفت إليها و متابعتها و إشراك الأبناء فيها لتطوير الذات و الأفكار , و أقوى البرامج هي المشاركة مع الأبناء في تنظيم و إعداد برامج أسرية خاصة لهم من خلال جدولة الوقت و المهارات المكتسبة  .

لا تنسوا تفعيل عنصر الرقابة و التحكم و لا ننسى الحديث مع الأبناء بشكل مستمر و التفاعل و اللعب معهم حتى تضع الإجازة اوزارها .. هناك كمية كبيرة من الوقت مهدورة فلا تسرفوا في النوم .

زووووم : لا تتركوا جواهركم تعبث بها الأيادي الملوثة .. ولا تنسوا أن تتركوا الضوء مفتوحاً