#ضحايا_الإجازة

الزيارات: 1890
تعليقات 6
https://www.hasanews.com/?p=6380329
#ضحايا_الإجازة
حسين الجعفر

يبدو أنّ أنفاس الإجازة المدرسية طويل جداً و يكاد ينتهي و مع هذه الأنفاس يتنفس الطلاب و الطالبات أنفاساً تكاد تقول ( خذيني ) .. الجدول تم إعداده مسبقاً سهر بالليل و نوم بالنهار و فوضى بالمساء و ضياع هنا و هناك .

الفراغ يقتل و الضحايا كثير و الصائدون في بحر تلك الإجازة اعدّوا العدة , هناك من حصد و هناك من ينتظر و هناك من لم يبدأ و كل ذلك يحدث أمام جمهور غفير من المجتمع و الأسر العاجزين عن التحرك ضد تلك البوأر المشبوهة .

إبتزاز و إرهاب و مخدرات و لواط و منكرات و قتل كل تلك العناوين تعود مع عودة الإجازة و تستمر معها حتى النهاية  .. تتكرر تلك الفجائع و للأسف بنات و أولاد في عمر الزهور أكلتهم الذئاب المسعورة و أصبحوا بلا هوية إنسانية .

همسة أسرية :
هناك فعاليات كثيرة و دورات متعددة و أنشطة مختلفة ينبغي أن يُلتفت إليها و متابعتها و إشراك الأبناء فيها لتطوير الذات و الأفكار , و أقوى البرامج هي المشاركة مع الأبناء في تنظيم و إعداد برامج أسرية خاصة لهم من خلال جدولة الوقت و المهارات المكتسبة  .

لا تنسوا تفعيل عنصر الرقابة و التحكم و لا ننسى الحديث مع الأبناء بشكل مستمر و التفاعل و اللعب معهم حتى تضع الإجازة اوزارها .. هناك كمية كبيرة من الوقت مهدورة فلا تسرفوا في النوم .

زووووم : لا تتركوا جواهركم تعبث بها الأيادي الملوثة .. ولا تنسوا أن تتركوا الضوء مفتوحاً

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    السيد باقر بن يزيد

    الإجازة زينة ولا فيها شي حتى لوكان الواحد قير موستمتع بها

  2. ٥
    حامد

    جميل أن يجتمع باﻷجازة المتعة والفرح وكذلك الفائدة والتعلم

  3. ٤
    ابوعبداللة

    مجرد اقتراح
    الاجازة متنفس للطالب واسرتة وكذالك كوادر التدريس. ولكن مع الاسف تتحول الي اغلبها ضياع وخلط بين الليل والنهار تكثر المشاكل والحوادث بشتى اشكالها
    وتصير ضغط زشديده على العوائل من حوادث الزمان وما يجري مع الابناء
    الاقتراح: ان تقلص اجازة الصيف الي ٤٠ يوما فقط. ويتم تقسيم العام الدراسي الي اربع مواسم اجازة كل منها اسبوع فقط على اساس كل نصف دور تكون اجازة. لكي يتم التحكم بالابناء وعدم ضياع المعلومات المكتسبة من دراسة المواد وكذالك السيطرة عليهم. في تصرفاتهم لكون الاجازات قصيره

  4. ٣
    أبن الوطن

    أنا موقادر ادخل أولادي في دورات تعليمية بسبب الرسوم والدورات المجانية لاتذكر

  5. ٢
    غير معروف

    الاجازة والمدرسه ليس الا وقت اضيق او وقت اطول ….التربيه الروحيه واامانع النفسي لازم يزداد كم من يعتقد ان الابن او الابنه بالدورات وهم غير متواجدين هناك

  6. ١
    منار القلوب

    الاجازة والمدرسه ليس الا وقت اضيق او وقت اطول ….التربيه الروحيه واامانع النفسي لازم يزداد كم من يعتقد ان الابن او الابنه بالدورات وهم غير متواجدين هناك ويكونون بالمصائد الشيطانيه مترعين.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>