احدث الأخبار

مكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات تقود إلى حجي عبدالله الشورى يناقش الأسبوع المقبل مقترح التشهير بالمتحرشين في أيام الوطن “لمار التطوعي” يغرس350 شتلة لِـ 90 مستفيدًا بالأحساء بعد شهر.. نهاية معركة “أسمن رجل في العالم” مع كورونا الديوان الملكي: وفاة الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي.. والدفن في الأحساء في الأحساء وفاة إمرأة “على الرصيف” إثر حادث تصادم بين مركبتين.. “صور” 5 مقتنيات للملوك وذويهم في الأحساء … تعرّف عليها (فيديو) سلطان بن سلمان: بلادنا قامت على وحدة للقلوب قبل وحدتها الجغرافية لماذا يتوجب على العالم الأخذ برؤية الملك سلمان في التعامل مع إيران؟ فيديو .. الأمن العام يستعرض العقوبات الخاصة بالتجمعات المخالفة و”متحدث الصحة” يصفها بالمؤلمة “الجبير” يبحث أبرز المستجدات ومجالات التعاون مع نائب وزير خارجية المجر بأمر الملك سلمان .. منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة

اعتقال قائد الجيش الثالث التركي.. ووزير الدفاع: الخطر قائم

الزيارات: 1503
التعليقات: 0
اعتقال قائد الجيش الثالث التركي.. ووزير الدفاع: الخطر قائم
https://www.hasanews.com/?p=6380320
اعتقال قائد الجيش الثالث التركي.. ووزير الدفاع: الخطر قائم
وكالات - الأحساء نيوز

قال مسؤول تركي مساء السبت (16 يوليو2016)، إنه تم إيقاف قائد الجيش التركي الثالث للاشتباه بمشاركته في محاولة الانقلاب على نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، مبينًا أن الموقوف يواجه عقوبة الخيانة، وذلك بعد وقت قليل من توقيف قائد الجيش الثاني.

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع التركي فكري إيشيك إنه تم دحر الانقلاب العسكري في تركيا ولا توجد منطقة خارج نطاق سيطرة الحكومة، مبينًا أن من السابق لأوانه القول إن خطر الانقلاب تلاشى تماما وحث أنصار الحكومة على الخروج إلى الشوارع مجددا، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

بدوره أكد رئيس  وزراء تركيا بن علي يلدريم أمام حشد في أنقرة، أن الأحداثلم تنته بعد وحث المؤيدين على البقاء في الشوارع.

وقال يلدريم إن 2839 شخصًا في المجمل من أفراد الجيش اعتقلوا فيما يتصل بمحاولة الانقلاب، مبينا أن المعتقلين بينهم جنود عاديون وضباط كبار.

وجرى نقل عشرات العسكريين الذين تم اعتقالهم في تركيا عقب محاولة انقلاب فاشلة إلى صالة للألعاب الرياضية في أنقرة.

وشوهد بعض المعتقلين وهم جاثمون في أرضية حافلة وأياديهم مكبلة بالأصفاد ولا يسترهم سوى ملابسهم الداخلية.

وقُتل 161 شخصا بينهم كثير من المدنيين في أعمال العنف التي اندلعت في وقت متأخر أمس الجمعة (15 يوليو 2016)، بعد أن حاول قطاع من القوات المسلحة السيطرة على السلطة باستخدام الدبابات وطائرات الهليكوبتر الهجومية التي هاجم بعضها مقر المخابرات التركية والبرلمان في أنقرة بينما سيطر البعض الآخر على جسر مهم في إسطنبول.

وانهارت المحاولة الانقلابية بعدما استجاب المواطنون لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان للنزول إلى الشارع مع تخلي عشرات المتمردين عن دباباتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>