#الكويت ترسل طائرة خاصة لإعادة مواطنيها من #تركيا

الزيارات: 1605
التعليقات: 0
#الكويت ترسل طائرة خاصة لإعادة مواطنيها من #تركيا
https://www.hasanews.com/?p=6380287
#الكويت ترسل طائرة خاصة لإعادة مواطنيها من #تركيا
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية السبت (16 يوليو 2016)، تخصيص طائرة كويتية خاصة لإعادة المواطنين الكويتيين الموجودين في تركيا.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة في بيان، إنه تم تخصيص طائرة كويتية خاصة يجري الإعداد الآن لجدولتها لنقل المواطنين من تركيا إلى البلاد عبر مطار أتاتورك الدولي في وقت متأخر من مساء اليوم.

وأشار المصدر، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء كونا الرسمية، إلى أن ذلك يأتي استكمالًا للجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية في متابعة ورعاية المواطنين الكويتيين الموجودين في تركيا في ضوء الأحداث التي تشهدها، بالتنسيق بين غرفة العمليات التي تم تخصيصها في الوزارة والقنصلية العامة لدولة الكويت في إسطنبول والسفارة في أنقرة.

وأهاب المصدر بالموطنين الكويتيين الراغبين بالعودة الاتصال بالقنصلية الكويتية في إسطنبول أو السفارة في أنقرة أو على هواتف الطوارئ في وزارة الخارجية ليتم تسجيل أسمائهم وتنظيم نقلهم إلى المطار وعودتهم إلى البلاد.

كما أهاب المصدر بالمواطنين عدم التوجه إلى المطار حرصًا على أمنهم وراحتهم إلا بعد التنسيق وتسجيل أسمائهم وإبلاغهم بموعد مغادرتهم من قبل القنصلية.

من جهته، قال متحدث تركي إن رحلات الخطوط الجوية التركية في مطار أتاتورك في إسطنبول – ثالث أكبر مطار في أوروبا – انتظمت اليوم بعد محاولة انقلاب نفذتها مجموعة من الجيش واستهدفت المطار.

وقال المتحدث إن من المتوقع أن تتأخر بعض الرحلات بعد أن أغلق المطار أمام حركة الملاحة الجوية خلال الليل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>