قلها ولا تكتمها في صدرك

الزيارات: 1966
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6379885
قلها ولا تكتمها في صدرك
عبدالله الحجي

يطيب لي أن أتوقف مع حلقة غريبة من برنامج المسامح كريم مع الزوجة السعودية التي حضرت للبرنامج واستدعت زوجها عن طريق البرنامج ليس للإعتذار منه والتسامح كما هو الهدف من البرنامج بل حضرت لتقدم له الشكر والتقدير أمام الملايين من الناس.

الموقف قد يكون غريبا في نظر الكثير من الناس لكنها ذهبت بكل جرأة لتعبر عن شكرها وامتنانها لزوجها. مهما تكن النظرة ومن أي زاوية ينظر إليها كل شخص فالأغرب من ذلك هو تبلد المشاعر لدى الكثير من الأشخاص وأود التركيز هنا على الهيكل الذي يبني الأسرة ويساهم في بناء المجتمعات تحديدا بين الزوج وزوجته. لقد قطعت هذه الزوجة المسافة لتقول لزوجها أمام الملايين من الناس شكرا بينما يستكثر الزوج أو الزوجة في بعض البيوت التلفظ بهذه الكلمة المكونة من ثلاثة أحرف في داخل البيت بل حتى داخل الغرفة بين حيطانها الأربعة حيث لايسمعه أحد.

إنها كلمة له سحر غير طبيعي وتأثير كبير على النفس لتقديم المزيد من العطاء والتضحية والإيثار في كل مجال من مجالات الحياة وقد لاحظت الكثير من مسؤولي الشركة في المناصب العليا يبحثون ويفتشون ويبذلون قصارى جهدهم وينتظرون سماع هذه الكلمة من رؤسائهم. ليس ذلك فحسب بل أن الله سبحانه وتعالى أوعد عباده بالزيادة مع الشكر “ولئن شكرتم لأزيدنكم”. هاهي أيام شهر رمضان قد تصرمت فكم زوج قدم لزوجته الشكر والثناء على جهدها وخدمتها ووقفتها كل يوم في المطبخ لإعداد وجبة الإفطار والخدمات الأخرى التي تقدمها له طوال أيام السنة. وكم زوجة قدمت لزوجها الشكر والثناء على كسوة العيد والخدمات الأخرى التي قدمها لها.

بالشكر تدوم النعم وهي ثقافة جديرة بالأخذ بها فمن لايشكر المخلوق لايشكر الخالق، ومن ينقطع عن شكر الخالق لن يزيده من فضله ونعمه. فتش من حولك عن كل من أسدى إليك معروفا وخدمة وقلها ولاتكتمها في صدرك “شكرا”.

شكرا لله عز وجل وشكرا لوالدي الغاليين وشكرا لزوجتي الحبيبة وشكرا لأبنائي الأعزاء وشكرا لكم جميعا أحبتي وأصدقائي وزملائي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>