احدث الأخبار

سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “اتحاد القدم” يغير آلية المشاركة في كأس الملك للموسم الجديد سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريباتها داخل الحرس الثوري الإيراني بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية

لهذا السبب .. لا تتناول العصائر والمشروبات الساخنة في “أكواب الفلين” !

الزيارات: 2478
تعليقات 7
لهذا السبب .. لا تتناول العصائر والمشروبات الساخنة في “أكواب الفلين” !
https://www.hasanews.com/?p=6379696
لهذا السبب .. لا تتناول العصائر والمشروبات الساخنة في “أكواب الفلين” !
وكالات - الأحساء نيوز

استخدام الأواني والأكواب المصنعة من بعض المواد الكيميائية يثير بعض الشكوك حول سلامتها خاصة عندما تستخدم لحفظ أو استهلاك الأغذية أو المشروبات الساخنة.

وقال مختصون وخبراء تغذية إنه يمكن أن تؤثر درجة حرارة المادة الغذائية على نقل بعض المركبات الكيميائية من هذه الأواني أو الأكواب إلى المادة الغذائية حيث يمكن أن تحصل هجرة لهذه المواد الكيميائية إليها ما قد يكون له تأثير على الصحة، حيث قد تكون مواد سامة (Toxic) أو قد يكون لهذه المواد تأثير على بناء وتركيب الخلية ما يجعلها عرضة للنمو الذي لا يستطيع السيطرة عليه ويؤدي إلى نمو سرطاني – لا قدر الله -.

ونصح الخبراء بالحرص على استخدام أي مواد مصنعة من المواد الكيميائية مثل بعض أنواع البلاستيك أو الفوم (الفلينة) للأغراض التي صنعت من أجلها، فبعض الأواني والأكواب والحافظات صنعت للاستخدام البارد حيث إنه إذا استخدمت للأغذية أو المواد السائلة عالية الحرارة فإن ذلك سوف يكون أحد عوامل خطورة هذه المواد.

ومن الأمثلة على ذلك بعض الأكواب التي تستخدم للسوائل الباردة وإذا استخدمت للسوائل الساخنة فإنها تكون خطيرة ما يعرف بالأكواب الفوم ال(Foum) وهو أقرب للأكواب الفلينية حيث إنها تستخدم للشرب فقط للمواد الباردة مثل الماء والمشروبات الغازية، وإذا تم استخدام المواد الساخنة فيها فإن ذلك سوف يؤدي إلى تسرب وهجرة بعض المواد السامة إلى المادة الغذائية الساخنة والتي قد تسبب مشاكل صحية وسمية بعد تناولها.

وأجرى مركز الأبحاث المخبرية في مدينة ينبع الصناعية بالمملكة العربية السعودية دراسة استطاع من خلالها أن يوضح أن هناك مشكلة في استخدام هذا النوع من الأكواب وكذلك الأواني الأخرى سوف ينتقل منها المواد السامة إلى الغذاء الساخن لذلك يجب الحرص على الحد من استخدامها في تناول المواد الساخنة مثل الشاي والقهوة واقتصار استخدامها في تناول المشروبات الباردة مثل الماء والعصائر الباردة  عدا عصير الليمون البارد لأن ذلك كان له تأثير مشابه للسوائل الساخنة حيث لوحظ من التجربة أن كلاً من المواد السائلة الساخنة وكذلك عصير الليمون البارد لها ذات التأثير.

التعليقات (٧) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>