“النقد السعودي” تحظر استخدام بطاقات “كاش يو”

الزيارات: 1637
1 تعليق
“النقد السعودي” تحظر استخدام بطاقات “كاش يو”
https://www.hasanews.com/?p=6379648
“النقد السعودي” تحظر استخدام بطاقات “كاش يو”
محليات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة أن مؤسسة النقد السعودي (ساما) قررت حظر استخدام بطاقات “كاش يو” مسبقة الدفع عبر الإنترنت، لصعوبة مراقبتها، نظرًا لكونها غير مرتبطة بحسابات العملاء عبر البنوك، ما يسهل إمكانية استخدام هذه البطاقات في غسيل الأموال أو تمويل أعمال مرتبطة بالإرهاب.

وأبلغت سما وزارة التجارة والاستثمار بحظر توزيع هذه البطاقات في المملكة، مؤكدةً أنه في حال ضبط أي مخالفات لذلك في محال التجزئة، سيتم توقيع عقوبات مشددة على المخالفين، وفقًا لـ”أربيان بيزنس”، الثلاثاء (13 يوليو 2016).

وأكدت ساما أن البنوك هي الجهة الوحيدة المخوَّلة بإصدار البطاقات مسبقة الدفع، وفقًا للأنظمة والضوابط المحددة لذلك.

وأطلقت شركة “مكتوب” هذه البطاقات عام 2002 عبر موقعها الإلكتروني، مؤكدة أنها تهدف من وراء ذلك إلى حماية أموال العملاء من الخداع باستخدام التقنيات الحديثة.

يُذكر أن هناك فرقًا بين البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الائتمان التي لا بد لها من حساب بنكي، ويقوم البنك المصدِّر للبطاقة بإيداع مبلغ مالي (قرض) يمكِّن صاحب البطاقة من التسوُّق والتسديد لاحقًا بفوائد، على عكس البطاقات مسبقة الدفع إذ لا بد من وجود رصيد مسبق يودع بواسطة حامل البطاقة حتى يتمكن من استخدامها.

وبطاقات الائتمان تسمّى «Credit Card»، أما البطاقات مسبقة الدفع فتسمى “Prepaid Card”، وهذان النوعان من البطاقات تصدرهما الشبكتان الأشهر فيزا وماستركارد وكذلك البنوك الإلكترونية، لكن تختلف طرق الحصول عليها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Ala

    أنا أعمل في شركة كاش يو وهذا الخبر هو مجرد إشاعة غير صحيحة.
    وقد ردت الشركة رسميا على هذه الإشاعات المغلوطة
    http://bit.ly/29DNeAs

    وكاش يو على تواصل مع مؤسسة النقد السعودي ساما، وتعمل بنجاح وتخطط للتوسع وطرح منتجات جديدة في السوق السعودي
    http://bit.ly/29E12ec

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>