نتنياهو بعد لقائه شكري.. التعاون مع مصر “ذخر لإسرائيل” !

الزيارات: 1549
التعليقات: 0
نتنياهو بعد لقائه شكري.. التعاون مع مصر “ذخر لإسرائيل” !
https://www.hasanews.com/?p=6379559
نتنياهو بعد لقائه شكري.. التعاون مع مصر “ذخر لإسرائيل” !
وكالات - الأحساء نيوز

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، امس الاثنين، التعاون مع مصر بأنه “ذخر لإسرائيل”.

وقال نتنياهو في تصريح نقلته الإذاعة العبرية: إن “التعاون مع مصر هو ذخر لإسرائيل أمنياً ودولياً”، معتبراً أن “زيارة وزير خارجية مصري للبلاد لأول مرة منذ 9 أعوام يدل على التقارب الهام بين الدولتين”.

وقال نتنياهو في جلسة كتلة حزب الليكود في الكنيست الإسرائيلي: “ناقشت مع وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس قضايا ذات أهمية كبيرة، إضافة إلى ملفات إقليمية، والمسيرة السلمية مع الجانب الفلسطيني”.

وكان وزير خارجية مصر سامح شكري، قد وصل، الأحد، إلى تل أبيب في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2007، والتقى خلالها نتنياهو، وناقشا جملة من الملفات، أهمها العلاقات بين الجانبين، وعملية السلام.

وفي مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، وصف نتنياهو زيارة شكري بـ”الهامة”.

وقال مخاطباً وزراء حكومته، إن آخر زيارة لوزير خارجية مصري (الوزير أحمد أبو الغيط آنذاك) إلى إسرائيل كانت في عام 2007.

وأضاف: “هذه الزيارة مهمة لأسباب كثيرة، وهي تشكل دليلاً على التغيير الذي حدث في العلاقات الإسرائيلية المصرية، بما في ذلك دعوة الرئيس السيسي المهمة إلى دفع عملية السلام مع الفلسطينيين ومع الدول العربية على حد سواء”.

وتبدو العلاقات المصرية الإسرائيلية جيدة منذ وصول الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للحكم في يونيو/حزيران 2014، إذ تم إعادة فتح سفارة تل أبيب بالقاهرة العام الجاري، بالتزامن مع إرسال سفير مصري إلى إسرائيل بعد سحبه في عام 2012، غير أن التطبيع الشعبي بين الطرفين ما يزال محل رفض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>