ترتيبات لإطلاق سوق أسهم مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة

الزيارات: 1241
التعليقات: 0
ترتيبات لإطلاق سوق أسهم مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة
https://www.hasanews.com/?p=6379534
ترتيبات لإطلاق سوق أسهم مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة
متابعات - الأحساء نيوز

كشف مصدر مسؤول في هيئة سوق المال عن بدء الترتيبات لإطلاق سوق ثانية للأسهم مخصصة للشركات الحديثة والصغيرة والمتوسطة، لافتاً إلى أن إنشاء السوق سيكون في غضون 18 شهراً أي مطلع العام المقبل “2018”، بحسب “الجزيرة”.

وتأتي هذه الخطوة من هيئة سوق المال، كجزء من مسؤولياتها في الإشراف على تنظيم وتطوير السوق المالية، إصدار اللوائح والقواعد والتعليمات اللازمة لتطبيق أحكام نظام السوق المالية بهدف توفير المناخ الملائم للاستثمار في السوق، زيادة الثقة به، التأكد من الإفصاح الملائم والشفافية للشركات المساهمة المدرجة في السوق، وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية من الأعمال غير المشروعة في السوق.

وقال المصدر إن إنشاء السوق الجديدة لن يؤثِّر على المؤشر السوق الحالي «تاسي»، بل سيعزِّز نجاحه حتى وإن كانت المخاطرة في السوق الجديدة أعلى، مبيناً أن السوق الجديدة تستهدف توسيع قاعدة الاستثمار بسوق المال وإدراج العديد من الشركات الباحثة عن فرص التمويل، وإتاحة فرص استثمار جديدة للمواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>