احدث الأخبار

الأحساء تُسجّل 299 حالة تعافي و 119 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا“ يليها ”الأحساء“ … ”الدمام“ تسجل أعلى درجة حرارة في العالم الذهب يتجاوز 2000 دولار لأول مرة في تاريخه بالفيديو: هل مقياس درجة الحرارة في السيارات يكون دقيقاً؟.. الزعاق يجيب الجماهير الأحسائية تترقب وتتساءل: ما الذي سيقدمه “قطبي الأحساء” في دوري المحترفين؟ دواء جديد ينجح في علاج الحالات الخطرة للمصابين بـ كورونا بعد ثلاثة أيام من تناوله شاهد .. ”الجمارك السعودية“ تستعين بالوسائل الحية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا ”الشؤون البلدية“ تطلق منصة التقييم الذاتي.. تعرف على الأهداف والمسارات أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة على 9 مناطق بالمملكة شاهد .. مصاب بـ”كورونا” يبعث رسالة من داخل العناية المركزة بمستشفى العمران في الأحساء بالصور .. الجيل يستأنف تمارينه بمعايدة ويفتح ملف مواجهة جدة توجيه من وزير الرياضة بتغيير مسمى الجولة المقبلة من “دوري المحترفين” و”الدرجة الأولى”

الإرهابي قاسم سليماني يسيطر على ثاني قوة عسكرية بالعراق

الزيارات: 1873
تعليقات 4
الإرهابي قاسم سليماني يسيطر على ثاني قوة عسكرية بالعراق
https://www.hasanews.com/?p=6379503
الإرهابي قاسم سليماني يسيطر على ثاني قوة عسكرية بالعراق
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر عراقية رسمية أن قائدَ فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، تمكن من فرضِ كامل نفوذه على قواتِ الشرطة الاتحادية العراقية التابعة الى وزارة الداخلية، والتي تُعد ثاني قوة عسكرية بعد الجيش العراقي.

هذا ولا تتوقف محاولات إيران للسيطرة على المشهد في العراق مرة بشكل غير مباشر من خلال أحزاب وقوى وسياسية محسوبين على طهران، ومرات بشكل مباشر من خلال جناحها العسكري الحرس الثوري الذي بات متواجدا بشكل متزايد في ساحات المعارك بالعراق..

وبحسب مصادر أصبح قاسم سليماني – قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري – يسيطر على قوات الشرطة الاتحادية في العراق، وهي ثاني أكبر قوة عسكرية في العراق بنحو 60 ألف مقاتل وأسلحة حديثة ثقيلة ومتوسطة.

أما كيف سيطر سليماني على هذا الجهاز الهام فتشير المصادر إلى أنه تدخل لاسقاط تهم بالفساد بحق قائد الشرطة الفريق رائد جودت عام 2015 مقابل ولاء تام من قائد الشرطة لفيلق القدس.

تدخل سليماني لدى وزير الداخلية محمد الغبان لاسقاط تهم الفساد عن قائد الشرطة الاتحادية تم قبيل معركة استعادة الفلوجة من داعش بعدها بسط سليماني نفوذه على جهاز الشرطة الاتحادية وعزلها عن المنظومة العسكرية الحكومية..

ووجه سليماني، هادي العامري قائد ميليشيا فيلق بدر بأن يمنح حيدر يوسف ابو ضرغام المسؤول العسكري في الميليشيا رتبة اللواء ويعينه قائدا لفرقة المغاوير الخاصة.

كان هذا خلال الأيام الاولى لمعركة الكرمة شرق الفلوجة كما قام سليماني بحسب المصادر بزج عشرات من ميليشيات بدر في صفوف الشرطة الاتحادية خلال معركة الفلوجة وهي العناصر التي اتهمت بأنها تورطت بجرائم مروعة بحق المواطنيين العزل.

هذا وانتشرت لافتات تحمل صور قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت وحيدر يوسف ابو ضرغام ولكن ليس خلال احتفالات العراقيين باستعادة الفلوجة بل خلال الاحتفالات بالعيد السنوي لتاسيس الحرس الثوري الايراني.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    الليلي

    لا يجب أن نلوم الإرهابي سليماني بل اللوم على الخونة العراقيين الذين باعوا وطنهم للمجوس وطأطوا رؤوسهم ورقابهم كي يدوس عليها سليماني ويستعبدهم مقابل حفنة من دولارات. حكومة العراق الفارسية فاشلة عراقيا وهي تساعد الفرس في استيلائهم وهيمنتهم وتقوية الحكم الطائفي في العراق. هكذا ارادت أمريكا من غزوها للعراق، فقد اتفقت مع إيران على استباحته بينما هي تنهب ثرواته النفطية بالمجان. رحم الله صدام حسين رغم خطئك باحتلال الكويت وتهديد السعودية الا أنه كان يدوس على رقاب المجوس داخل وخارج العراق.

  2. ٣
    بو يزيد

    لا نستعرب من هذا فامريكا و روسيا و اسرائيل تعمل ع اضعاف الدور السني ف المنطقة لانهم يعلمون انه هو الدور المهدد لاسرائيل و لهذا سلمو الفرس العراق و سوريا و لبنان و كادو يعطون اليمن ايضا لهم لكن الله سلم و ان شاء لله باقي الدول تعود لاهلها

  3. ٢
    ابن الاحساء

    بل اللوم على الارهابيين الذين صنعناهم ومولناهم كمسلمين يقتلون المسلمون ويبيحون كل شئ لابادة الحياة .في سبيل اكذوبة وفتوى اقتل اخوك المسلم تذهب الى الجنة وهناك الحور العين حسبنا الله ونعم الوكيل.

  4. ١
    بو يزيد

    ي ابن الاحساء نحن نراء فتاوي مراجعكم وًمعمميكم ليل نهار و هم يسبون الصحابة و يهدرون دماء السنة و ميزانية البترول العراقي و الايراني كلها تذهب لتمويل الارهابين من المليشيات الايرانية الارهابية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>