الفيفا يوضح موقفه من شرعية الاتحاد والأندية الكويتية

الزيارات: 1153
التعليقات: 0
الفيفا يوضح موقفه من شرعية الاتحاد والأندية الكويتية
https://www.hasanews.com/?p=6379328
الفيفا يوضح موقفه من شرعية الاتحاد والأندية الكويتية
وكالات - الأحساء نيوز
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نفاذ قرار محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، مؤكدا اعترافه بشرعية الاتحاد الكويتي الحالي لكرة القدم والأندية الكويتية الحالية.
وتلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم رسالة من الفيفا موقعة من الامين العام، السنغالية فاطمة سامورا، جاء فيها: يؤكد الاتحاد الدولي نفاذ وتطبيق حكم الكاس وبالتالي شرعية الاتحاد الكويتي الحالي برئاسة الشيخ طلال الفهد الصباح وأمينه العام سهو السهو وبأعضائه كافة.
وكانت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) رفضت منتصف الشهر الماضي التظلم المرفوع من 5 أندية كويتية، هي الكويت، وكاظمة، والعربي، والفحيحيل، والسالمية، ضد قرار ايقاف الكويت دوليا الصادر من الفيفا في 16 أكتوبر الماضي.
وتابع الفيفا في رسالته: كما يعترف الاتحاد الدولي بالأندية الحالية المنتخبة، والمنضوية تحت لواء الاتحاد الكويتي والتي تشكل الجمعية العمومية للاتحاد.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية وعددا من الاتحادات الدولية اتخذت في اكتوبر 2015 قرارات بإيقاف النشاط الخارجي للكويت بسبب تعارض القوانين المحلية مع القوانين والمواثيق الدولية.
واعتبر الفيفا في قرار ايقاف الكويت أن هناك تعارضا بين القوانين الكويتية وقانون الاتحاد الدولي، وانه يجب تعديل القوانين الرياضية حسب متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية، كما أنه بعد تعديل القانون سيتم رفع الايقاف وفي هذه الحال تبقى مجالس إدارة الاتحاد والأندية الكويتية كما كانت لدى اتخاذ قرار الإيقاف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>