الشيخ “الحواشي” يتعهد بعدم تكرار مقطع “السلام على جبريل”

الزيارات: 2664
التعليقات: 0
الشيخ “الحواشي” يتعهد بعدم تكرار مقطع “السلام على جبريل”
https://www.hasanews.com/?p=6379278
الشيخ “الحواشي” يتعهد بعدم تكرار مقطع “السلام على جبريل”
متابعات - الأحساء نيوز

تعهد إمام وخطيب الجامع الكبير بمحافظة خميس مشيط أحمد الحواشي، بعدم تكرار ما صدر منه في دعاء ليلة الـ29 من رمضان (السلام على جبريل، والجزم بأنه هذه الليلة كانت ليلة القدر).

وأوضحت إمارة منطقة عسير، في بيان لها الاثنين (11 يوليو 2016) أنه بناء على ما سبق تداوله في مقطع فيديو بعنوان (الحواشي يسلم على جبريل -عليه السلام-)، فقد وجه أمير المنطقة بتكليف كلٍّ من سعد الحجري عضو الإفتاء بالمنطقة، وحجر العماري المدير العام للشؤون الإسلامية بالمنطقة، بلقاء “الحواشي” ومناقشته في تفاصيل المقطع.

وبعد مناقشة الحواشي، تم بيان الحكم الشرعي من واقع الكتاب والسنة وتأكيد أن ليلة القدر متنقلة في العشر الأواخر من رمضان، ولا يمكن الجزم بها بناءً على الرؤى والمنامات أو الاجتهادات الشخصية، وأن على المسلم الاجتهاد في الليالي كلها تحريًا لليلة القدر، وأن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عندما دخل على الصحابة وهم يقولون: “السلام على جبريل، السلام على ميكائيل”، قال لهم: “قولوا: (السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين)”. واقتنع الشيخ الحواشي ووعد بألا يتكرر منه ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>