عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

“العدل” تتيح للمراجعين متابعة معاملتهم في محاكم التنفيذ عبر بوابتها الإلكترونية

الزيارات: 1412
التعليقات: 0
“العدل” تتيح للمراجعين متابعة معاملتهم في محاكم التنفيذ عبر بوابتها الإلكترونية
https://www.hasanews.com/?p=6379203
“العدل” تتيح للمراجعين متابعة معاملتهم في محاكم التنفيذ عبر بوابتها الإلكترونية
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة العدل ممثلة بوكالة التنفيذ إمكانية متابعة حركة معاملات طالب التنفيذ والمنفذ ضده عبر البوابة الإلكتروني للوزارة، بحيث أصبح متاحاً لهم الاطلاع على جميع تفاصيل الأوامر والقرارات الصادرة من المحكمة فيما يخص القضايا، والتي تكون ظاهرة في الموقع عند الاستعلام.

وتضمن هذه الخدمة مزيداً من الخصوصية؛ حيث يتم الاستعلام بواسطة رقم قيد المعاملة وبدون أن يتم إظهار الأسماء؛ مما يمكن طالب التنفيذ أو المنفذ ضده من معرفة ما تم بشأن المعاملات بجميع التفاصيل بدون مراجعة المحكمة، وكان في السابق يضطر المستعلم إلى مراجعة المحكمة بنفسه لمعرفة تفاصيل المعاملة وما تم بشأنها؛ نظراً لأنه لم يكن يظهر إلا أرقام القرارات (34، 46) وتواريخها والأوامر والخطابات، وبدون إظهار مضمونها.

كما قامت الوزارة ممثلة بوكالة التنفيذ بإضافة خدمة جديدة أخرى تفيد وتسهل عمل قضاة التنفيذ، وهي أيقونة “الاستعلام عن المماطلين عن التنفيذ”، فمن خلال إضافة هوية المنفذ ضدهم تظهر لدى القاضي جميع تفاصيل المعاملات التي عليه مثل تواريخ القرارات وأسماء طالبي التنفيذ وأرقام هوياتهم والمبالغ المطلوبة، حيث كان في السابق يضطر القاضي إلى البحث عن كل معاملة على حده.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>