مجلس الأمن يدين أحداث جنوب السودان ويطالب بمحاسبة المسؤولين عنها

الزيارات: 1532
التعليقات: 0
مجلس الأمن يدين أحداث جنوب السودان ويطالب بمحاسبة المسؤولين عنها
https://www.hasanews.com/?p=6379191
مجلس الأمن يدين أحداث جنوب السودان ويطالب بمحاسبة المسؤولين عنها
وكالات - الأحساء نيوز

أدان أعضاء مجلس الأمن اليوم بشدة، الأعمال القتالية التي وقعت في مدينة جوبا، عاصمة جنوب السودان، في السابع والثامن من يوليو الحالي، بين جنود من الجيش الشعبي لتحرير السودان والجيش الشعبي لتحرير السودان المعارض، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وفي بيان صادر عن مجلس الأمن، أدان أعضاء المجلس أيضًا الهجمات المنفصلة ضد مسؤولي الأمم المتحدة وبعض الدبلوماسيين في السابع من الشهر الجاري في جوبا، وذكر البيان أن أعضاء مجلس الأمن أحيطوا علمًا بتشكيل لجنة تحقيق، وحثوا حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية على التحقيق بشكل سريع في هذه الهجمات، واتخاذ خطوات لإنهاء القتال، والحد من التوترات، ومحاسبة المسؤولين عن تلك الهجمات، معربين عن قلقهم العميق إزاء افتقار الأطراف للالتزام الجاد تجاه تنفيذ اتفاقية حل النزاع في جمهورية جنوب السودان.

ودعا أعضاء مجلس الأمن الجيش الشعبي لتحرير السودان، وجيش التحرير المعارض وجميع الجهات المسلحة الأخرى إلى وقف الأعمال العدائية والسماح بوصول بعثة الأمم المتحدة لجنوب السودان (يونميس) والجهات الإنسانية الفاعلة إلى المدنيين المحتاجين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>