رسمياً.. التحقيق مع الإمام والمؤذن في فيديو “رقص الجامع”

الزيارات: 3603
تعليقان 2
رسمياً.. التحقيق مع الإمام والمؤذن في فيديو “رقص الجامع”
https://www.hasanews.com/?p=6379118
رسمياً.. التحقيق مع الإمام والمؤذن في فيديو “رقص الجامع”
متابعات - الأحساء نيوز

يمثل إمام ومؤذن جامع باصبرين بمحافظة جدة، للتحقيق أمام اللجنة الاستشارية الشرعية بفرع فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة؛ لمناقشتهما في ما بدر منهما من تشغيل لـ”الشيلات”، في حفل معايدة أقيم داخل الجامع وتفاعل بعض الحضور معها بالرقص.

وأوضح مدير عامّ فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة، علي بن سالم العبدلي، في تصريح صحفي، الأحد (10 يوليو 2016)، أن الوزارة تحظر مثل هذه الأمور لما فيها من مخالفات لا تتناسب مع مكانة بيوت الله، ولا ينبغي اتخاذ المساجد إلا لما أُسست له.

وأشار العبدلي إلى أن عقوبات اللجنة التي توصي بها في مثل هذه الحالات قد تصل إلى طي قيدهم واستبعادهم من وظائفهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ببالغ الاستياء، مقطع فيديو يُظهر مجموعة من الرجال والأطفال يحتفلون، داخل الجامع، بالرقص والأهازيج والغناء.

وأطلق مغردون على تويتر، وسمًا بعنوان (رقص داخل مسجد)، طالبوا فيه الجهات المعنية بمحاسبة المسؤولين عن تنظيم الاحتفال داخل الجامع، وما صاحبه من مخالفات لا تليق ببيت من بيوت الله.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابن بريك

    أصبحت قدسية مساجدنا للأسف الشديد ضعيفة ، حيث ترى أمورا عجيبة لم تكن في أسلافنا ، ترى فيها رفع الأصوات بالأحاديث الدنيوية أثناء الصلوات ، و كأنها استراحات أو ديوانيات ، أضف إلى ذلك ارتفاع صوت نغمات الموسيقى المنبعثة من الجوالات ، كذلك وجود الكاميرات التي ليس لوجودها مبرر شرعي ، إنما من أجل التقاط صور المصلين ناهيك عن المخلفات الشرعية المتمثلة في زخرفة المساجد ، و التنافس في زخرفتها تنافسا منقطع النظير ، حتى أن الداخل لتلك المساجد يظنها كنائس إن لم تكن أعظم منها زخرفة و زينة ، نسأل الله أن يرد المسلمين إلى دينهم ردا جميلا ، و أن يعيد مجد الأمة الإسلامية و عزتها .

  2. ١
    ابو محمد

    اي تحقيق في شي واضح بالفيديو بكرة يجيبوا موسيقى في المسجد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>