الضمان الصحي يلزم بالوثيقة الموحدة على العاملين بالقطاع الخاص

الزيارات: 1649
التعليقات: 0
الضمان الصحي يلزم بالوثيقة الموحدة على العاملين بالقطاع الخاص
https://www.hasanews.com/?p=6379082
الضمان الصحي يلزم بالوثيقة الموحدة على العاملين بالقطاع الخاص
واس - الأحساء نيوز

بدأ مجلس الضمان الصحي التعاوني اليوم تطبيق قرار إلزام أصحاب العمل بالقطاع الخاص بإبرام وثيقة تأمين صحي موحدة تشمل جميع العاملين لديه وأفراد أسرهم المشمولين بنظام الضمان الصحي التعاوني.

وأوضح محمد الحسين الأمين العام للمجلس أن القرار يأتي في إطار حرص المجلس على إتخاذ التدابير والإجراءات التي تعزز حماية حقوق المؤمن لهم و تضمن رفع مستوى صناعة سوق التأمين الصحي بشكل عام و القضاء على التأمين غير الحقيقي بشكل خاص، مفيداً أن صاحب العمل لن يكون بمقدوره إصدار أكثر من وثيقة تأمين صحي للعاملين لديه وأفراد أسرهم حيث سيلزم بالتأمين عليهم من خلال وثيقة واحدة فقط.

وبين أن القرار سيتم تطبيقه على أربعة مراحل بحسب أعداد العاملين لدى صاحب العمل وتكون مدة كل مرحلة ثلاثة أشهر حيث سيتم التطبيق على أصحاب العمل الذين يعمل لديهم 100 عامل فأكثر بدءاً من 10 /07 /2016م، فيما يبدأ تطبيق المرحلة الثانية بتاريخ 10 / 10/ 2016 على أصحاب العمل ممن يعمل لديهم 50عامل فأكثر, أما المرحلة الثالثة التي تبدأ 10 /01 /2017م فسيتم تطبيقها على من يعمل لديهم أكثر من 25 عاملاً , وسيختم المجلس تطبيق المشروع على من يعمل لديه 25 فأقل في 10 /04 /2017م.

وشدد الحسين على أن القرار سيطبق على جميع أصحاب الشركات والمؤسسات بالقطاع الخاص ،داعياً إلى الالتزام بالضوابط الجديدة بما يحقق حصول المؤمن لهم لدى صاحب العمل على الرعاية الصحية بالشكل المطلوب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>