رالي” طريق الحرير”.. “الراجحي” يُمثل المملكة ويحصد “رابع” المرحلة الافتتاحية

الزيارات: 1780
التعليقات: 0
رالي” طريق الحرير”.. “الراجحي” يُمثل المملكة ويحصد “رابع” المرحلة الافتتاحية
https://www.hasanews.com/?p=6379028
رالي” طريق الحرير”.. “الراجحي” يُمثل المملكة ويحصد “رابع” المرحلة الافتتاحية
فريق التحرير - الأحساء نيوز

حقق السائق الفرنسي تسيفان بيتيرهانسل (بيجو 2008 دي كايه آر) التوقيت الأسرع في المرحلة الافتتاحية لرالي سيلك واي (درب الحرير) الذي ينطلق من العاصمة الروسية موسكو ويمر في كازاخستان وصولاً إلى العاصمة الصينية بكين ويمثل أحد أكبر التحديات في عالم الراليات الطويلة خلال الموسم.

وكان أمام المشاركين في اليوم الأول من الرالي مرحلة بطول 853.85 كلم منها 2 كلم فقط مرحلة افتتاحية على مسار رملي ناعم.

واجتاز بيتيرهانسل مسافة المرحلة بتوقيت بلغ 1:31 دقيقة، ليتفوّق بفارق 4 ثواني على الروسي فلاديمير فاسيلييف (ميني آل 4 رايسينغ)، بينما حقق بطل العالم السابق للراليات الفرنسي سيباستيان لوب توقيت تعادل فيه مع فاسيلييف وسينطلق فر مرحلة الغد من المركز الثالث.

السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك سجّلا رابع أسرع توقيت وبفارق 7 ثواني عن الصدارة، بينما حقق الفرنسي سيريل ديسبريه (بيجو 2008 دي كايه آر) خامس أسرع التواقيت متقدماً على سائقي أكس رايد البريطاني هاري هانت والكازاخستاني عايدي راخيمباييف بالمركزين السادس والسابع تباعاً.

وقال الراجحي: “مسار المرحلة الافتتاحية ناعم وأعتقد أن الجميع تفاجأ بنعومته حاولنا القيادة بأنظف طريقة ممكنة لضمان مركز ضمن الخمسة الأوائل.

وأضاف: “نجحنا في تحقيق ذلك ومركز انطلاقنا يوم غد واعد وسنرى ما قد يحدث”.

وتابع: “خطتي هي بالضغط من يوم غد وسنحاول الضغط والتعلم بالوقت نفسه لأن هذه هي مشاركتي الأولى في سلك واي، لكنني أعرف أنه لدينا سيارة جية وفريق جيد لتقديم سباق قوي”.

وسيكون أمام المنافسين في اليوم الثاني من الرالي مرحلة بطول 626.66 كلم منها 135.78 كلم مرحلة خاصة، 90% منها ترابة و10% حصوية.

Cm-1JLoXgAA4-HQ

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>