احدث الأخبار

“تعليم الأحساء” .. إطلاق حزمة من البرامج والمنافسات بمناسبة “اليوم الوطني الـ ٩٠” مصادر: منع دخول واردات 16 شركة سيارات إلى المملكة متحدث الصحة: نجني ثمار “العودة بحذر” ونشهد تحسناً في جميع مؤشرات كورونا 4 شروط للتقدم بطلب لضم اشتراك “التأمينات” إلى مُدد التقاعد “الصحة”: إصابات كورونا تقل عن 500 لأول مرة منذ خمسة أشهر .. والأحساء تُسجّل 52 إصابة سمو محافظ الأحساء يقدّم واجب العزاء لأسرة المغنم “حُراس الأمن” بين الاستعطاف والإنصاف .. وهذه 4 حلول لتغيير الواقع للأفضل هل يُسمح للموظف العمل في القطاع الخاص بعد نهاية دوامه الحكومي؟.. التقاعد تجيب منسوبو “عمل الأحساء” يقيمون مراسم عزاء لمدير المكتب “عبدالعزيز المغنم” “التأهيل الشامل” بالأحساء يفعّل اليوم العالمي للإسعافات الأولية “المسند”: غدًا آخر يوم في فصل الصيف الذي بلغ طوله 94 يومًا بمناسبة اليوم الوطني الـ”90″.. أمين الأحساء: يومٌ يُجسد معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب

تعرفي على ما يُساعدكِ في التغلب على قصور الغدة الدرقية

الزيارات: 2162
التعليقات: 0
تعرفي على ما يُساعدكِ في التغلب على قصور الغدة الدرقية
https://www.hasanews.com/?p=6378480
تعرفي على ما يُساعدكِ في التغلب على قصور الغدة الدرقية
متابعات - الأحساء نيوز

يمثل قصور الغدة الدرقية واحداً من المتلازمات الصعبة التي تصيب البعض أحياناً، وفي هذا الإطار ذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، عن بعض العلامات التي تدل على وجود قصور الغدة الدرقية، وتتضمن هذه العلامات الآتي:

1-  الشعور بالتعب بعد النوم مدة كافية من 8 إلى 9 ساعات.

2- تحاول كثيراً بكل الطرق إنقاص الوزن أو زيادة الوزن ولا توجد اى نتيجة.

3-  تشعر بالاكتئاب وتعاني من تقلبات مزاجية حادة.

4- تواجه خلل فى الهرمونات مثل فترة الطمث غير منتظمة، أو وجود انخفاض فى القدرة الجنسية.

5-  تعاني من ألم العضلات وجفاف الجلد وتكون الأظافر هشة وفقدان الكثير من الشعر.

وفى هذا الإطار يقدم التقرير بعض النصائح التي تساعد على حل مشكلة قصور الغدة الدرقية وتشمل الآتي؛

1- يجب على مرضى الغدة الدرقية المتابعة مدى الحياة مع الطبيب والاهتمام بتناول العلاج.

2-  من الضروري تجنب الإجهاد، لأنه يعتبر عاملاً سلبياً يؤثر على الغدة الدرقية، ويمكن أن يكون أحد العوامل البيئية التي تؤثر على المناعة الذاتية للغدة الدرقية.

3- الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية يحتاجون بعض الأطعمة المغذية التي يجب أن تكون غنية باليود،مثل: المأكولات البحرية، وأيضاً تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين (ج) مثل: الطماطم والكرز والفلفل ومنتجات الألبان منزوع الدسم والأغذية الغنية بفيتامين ب والحديد مثل الحبوب، الطازجة والخضراوات البحرية والفاصوليا والمكسرات ومنتجات الألبان، التوت، السمك والبيض والمشروم وزيت الزيتون والعسل.

4-  من الضروري تجنب الأطعمة كمنتجات فول الصويا والأطعمة النية: مثل الكرنب والقرنبيط و الكمثرى، والخوخ، الفراولة، الفجل، السبانخ، اللفت، الفول السودانى وحليب الصويا، اللحوم الحمراء، الحليب الكامل الدسم وكريم الثقيلة، والزبدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>