عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

هيئة الرياضة تحذر الاتحاد السعودي من التهاون في قضية “التلاعب”

الزيارات: 1721
التعليقات: 0
هيئة الرياضة تحذر الاتحاد السعودي من التهاون في قضية “التلاعب”
https://www.hasanews.com/?p=6377951
هيئة الرياضة تحذر الاتحاد السعودي من التهاون في قضية “التلاعب”
متابعات - الأحساء نيوز

حذرت الهيئة العامة للرياضة الاتحاد السعودي لكرة القدم من التأخير في اصدار القرار ضد المتلاعبين في نتائج الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى بعد أن رفعت النتائج النهائية للتحقيقات إلى اتحاد الكرة أمس، وأكدت ضرورة سرعة البت فيها وعدم المماطلة في التأخير كما حدث لبعض القضايا والتي من ابرزها قضية رئيس القادسية ولاعب الدرعية قبل موسمين.

وتشير المصادر إلى أن القرار سيكون بتصعيد الباطن إلى “دوري عبداللطيف جميل” وعودة الفريق المتلاعب إلى دوري الدرجة الأولى، والفريق الآخر طرف القضية إلى الدرجة الثانية ولن يكون لأي فريق آخر المطالبة بالصعود بدل الباطن.

من جهة ثانية علق مصدر في لجنة المسابقات على قرار التهبيط لو حدث بالقول: “بالنسبة لجدول الدوري لن يتغير وسيظل كما هو وحسب القرعة التي اجريت ولن يكون هناك أي تعديل في الجولات أو الفرق المتقابلة، وكل ما سيتم اسقاط اسم الفريق المتلاعب واضافة البديل الباطن على الجدول السابق”.

وكان الاتحاد السعودي قد أصدر بيانا أمس الاثنين قال فيه: “نشير إلى بياني الهيئة العامة للرياضة المتعلقين بشبهة التلاعب في بعض مباريات دوري الدرجة الاولى للموسم الرياضي المنتهي وما شاب هذا الموضوع من تفسيرات وتحليلات وأحكام قطعية، لذا نؤكد أنه حال تسلمه للملف المحال من الهيئة سيتم إحالته إلى جهة الاختصاص في الاتحاد لإصدار القرارات اللازمة لعلاج أي مظاهر للتلاعب والفساد في مباريات الدوري، ونهيب بوسائل الإعلام المختلفة أن لا يتم الخوض في هذا الموضوع كونه منظورا أمام الجهات القضائية حتى إصدار القرارات التي تكفل سلامة الإجراءات ونزاهة المنافسات التي يديرها الاتحاد وتحت مظلته النظامية وادارته الكاملة”.

وأضاف البيان: ” نثمن ثقة الهيئة في قيام الاتحاد بدوره الكامل في تطبيق العقوبات وفقا للوائح والانظمة الانضباطية وبما يحقق درجات النزاهة في المنافسات الرياضية بالتعاون مع الهيئة لتعزيز القيم المبنية على الاخلاق والتنافس الرياضي الأمثل”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>