احدث الأخبار

في شقة سكنية بالدمام .. ضبط 7 طن منتجات غذائية “مجهولة المصدر” في عامها الـ 36 … هكذا تستعد مدارس الأنجال الأهلية بالأحساء للاحتفال بطلابها الخريجين (تغطية مصورة) وزارة التعليم: تحديد مواعيد إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية لـ رياض الأطفال والابتدائية تحديد موعد عقد “الجمعية العمومية” لنادي ذوي الإعاقة في الأحساء “الصحة” توضح: هل يمكن أخذ لقاح كورونا خلال “فترة الحيض” لدى النساء؟ وظائف شاغرة للجنسين بهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية “تجمّع الأحساء الصحي” يُعلن افتتاح عيادة جديدة لـ “تطمن” أخضر الأثقال يواصل مشاركته في آسيوية طشقند المدير الفني للمنتخب السعودي: نسعى لتقديم مستوى مشرّف في أولمبياد طوكيو أطباء “مستشفى الأمير سعود” بن جلوي في زيارة لدار “الآل والصحب الوقفية” بالأحساء 11 ناديًا من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مؤهلة للحصول على دعم إضافي عبر تقنية الاتصال المرئي.. مدير عام الجوازات يرعى حفل تخريج (365) مجندة

شاهد.. يقظة مواطنين أنقذت 1000 مصلٍّ من انفجار #القطيف

الزيارات: 4929
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6377937
شاهد.. يقظة مواطنين أنقذت 1000 مصلٍّ من انفجار #القطيف
متابعات - الأحساء نيوز

سجل مصلو مسجد الشيخ حسين العمران بطولة من نوع خاص، خلال التفجيرين اللذين استهدفا المسجد، خلال الساعات الماضية، حين سارعوا بإغلاق الأبواب ليمنعوا كارثة أخرى كانت ستتسبب في أذى للمصلين.

بعد أذان مغرب أمس، وقف ألف مصل يؤدون صلاة المغرب في مسجد الشيخ حسين العمران بالقطيف، قبل أن يقع التفجير الأول على بعد 50 مترًا، ليسارع بعضهم بإغلاق الأبواب فيقع التفجير الثاني، وفقًا لما نقلته صحيفة “الوطن” عن شهود العيان، الثلاثاء (5 يوليو 2016).

ووقع التفجير الأول خارج المسجد، وتحديدًا بجانب المساحة الموازية للبوابة الرئيسة؛ ما أدى إلى تدافع بعض المصلين لإغلاق الأبواب، عند الساعة الـ6:53 مساء، وما هي إلا ثوان معدودة، حتى عاد دوي الانفجار مرة أخرى، والمصلون كانوا يهمون بالركعة الثانية. وبعد انتهاء الصلاة، بدأ الموجودون في المسجد يخرجون في ظل وجود الأجهزة الأمنية والدفاع المدني لمباشرة الحادثتين.

وبحسب ما أكده الشهود، لا إصابات بين المواطنين أو المصلين؛ لأن مكان التفجير كان خاليًا، إلا من المركبات التي تضررت، ويقدر عددها بـ10 تقريبًا.

ولم يتضرر المسجد بما فيه من زجاج وأعمدة وما يحويه، خصوصًا أن الإرهابيين لم يكونا يعلمان أن المساحة التي فجّراها أصبحت خالية منذ زمن، وموصولة بشوارع ضيقة، وفقًا للشهود.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>