احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

على طاولة الشورى

التفاصيل الكاملة لنظام “مكافحة التمييز وبث الكراهية” الجديد

الزيارات: 1954
تعليقات 6
التفاصيل الكاملة لنظام “مكافحة التمييز وبث الكراهية” الجديد
https://www.hasanews.com/?p=6376677
التفاصيل الكاملة لنظام “مكافحة التمييز وبث الكراهية” الجديد
متابعات - الأحساء نيوز

مجلس الشورى نظاماً جديداً تقدم به عدد من أعضائه، لمكافحة التمييز وبث الكراهية، يجرم التمييز ضد الغير وازدراء الأديان والمعتقدات والمساس بالذات الإلهية.

ويتضمن مشروع النظام معاقبة مَن يثبت مساسه بالذات الإلهية أو السخرية أو الإساءة للأنبياء والرسل أو أزواجهم، بالسجن مدة لا تقل عن سبع سنوات وبغرامة تتراوح بين 500 ألف ومليوني ريال.

فيما يعاقب النظام بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات والغرامة بين 250 ألفاً ومليون ريال أو بإحدى العقوبتين، كل مَن يتعدى على النصوص المقدسة بالتحريف أو الإتلاف أو التدنيس أو الإساءة بأي شكل من الأشكال، أو التخريب أو الإتلاف أو التدنيس لدور العبادة.

ويعاقب كل مَن يثبت ارتكابه فعلاً أو قولاً من شأنه إحداث التمييز تجاه الآخرين بسبب الطائفة أو المذهب أو العرق أو القبيلة أو البلد والمنطقة أو النوع، بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات وغرامة مالية لا تقل عن 500 ألف ريال ولا تزيد عن المليون ريال.

ويتضمن النظام عقوبة السجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر والغرامة بمبلغ 50 ألف ريال أو بإحدى العقوبتين لكل مَن سعى لإثارة النعرات أو العصبيات القبلية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام.

ويعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات كل مَن أنشأ جمعية أو مركزاً أو هيئة أو منظمة أو تنظيماً أو جماعة أو فرعاً لها، بغرض ازدراء الأديان أو الإساءة إليها أو إثارة خطاب الكراهية أو الترويج له، فيما يعاقب النظام بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات لكل من ينضم لجمعية أو منظمة أو هيئة تعمل على بث خطاب الكراهية، وفقا لـ”عكاظ”.

يذكر أن النظام الذي لا يزال في أروقة مجلس الشورى، يهدف إلى منع الاعتداء على أماكن أداء الشعائر الدينية، أو الإساءة إلى المقدسات، أو النيل من الرموز التاريخية، وحماية النسيج الاجتماعي من مخاطر التمييز بين أفراد المجتمع وفئاته في الحقوق والواجبات، لأسباب عرقية أو قبلية، أو مناطقية، أو مذهبية، أو لتصنيفات فكرية وسياسية

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    فهد السنيني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأي سديد واتمنى تطبيقه بحزم حتى لاتكون هناك ثقرة للأشخاص الذين لايريدون الخير والأمان لبلادنا الغالية تحت ظل قيادة حكومة مولاي خادم الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه. وتحياتي للجميع

  2. ٤
    عاشق بلادي

    ?الله يطول بعمر القياده ويسدد خطواتكم نشالله في حفض البلاد من الفتن

  3. ٣
    د.عبدالعزيز

    نتمنى يقرون ذلك فهو مصلحة للعباد والبلاد

  4. ٢
    راشد العرجي

    برغم من إنخفاض الأسعار علي جميع مواد البناء ماعدا. الخرسانة الجاهزه مازالت مرتفعة

  5. ١
    اميرالشوق

    ? من زمان كنا ننتظر هالقرارات مابغى يطرونها ننتظر تتطبق في اسرع وقت بصراحه وضع البلد لايطاق من عنصريه طائفية وقبلية ومناطقية اهلكتنا واهلكت الشعوب غذت النعرات والفتن ، لاكن شعبنا ان شاء الله واعي هالقرارات لمن شذو عن المجتمع وتمادو.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>