آخر ما توصل إليه العلماء: “السيلفي” يسرع من شيخوخة البشرة

الزيارات: 1181
التعليقات: 0
آخر ما توصل إليه العلماء: “السيلفي” يسرع من شيخوخة البشرة
https://www.hasanews.com/?p=6375878
آخر ما توصل إليه العلماء: “السيلفي” يسرع من شيخوخة البشرة
محمد البن حمد

أكدت دراسة طبية بريطانية حديثة، أن إدمان تصوير السيلفي قد يتسبب فى الإصابة بمشاكل كبيرة فى بشرة الوجه.

وقال فريق من الأطباء البريطانيين أن تعريض الوجه بشكل منتظم للضوء والإشعاع الكهرومغناطيسي الصادر من الهواتف الذكية قد يصيب البشرة بالتلف، ويسرع حدوث عملية الشيخوخة، لدرجة أن جانب الوجه “الأيمن أو الأيسر” الذى يتم توجيه الهاتف له يصبح أكثر تضرراً ويصاب بتجاعيد أكثر.

وفسر الباحثون ذلك، بأن المجال المغناطيسى والضوء الأزرق الصادر عن الهواتف يغير تركيبة المعادن في البشرة ويتسبب في تلف الحمض النووى DNA، لذا لا يستطيع الجلد أن يقوم بعملية الإصلاح وهو ما يزيد من الضغط الواقع على خلايا البشرة وترتفع فرص الإصابة بالتجاعيد.

وأذيعت هذه النتائج بمؤتمر تجميل الوجه ” FACE ” الذى انعقد مؤخراً بمدينة لندن البريطانية.

وتأتي هذه النتائج الصادمة في الوقت الذي يوجد فيه هوس كبير بصور السيلفي، ويقوم ملايين المستخدمين حول العالم بنشرها على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماع الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر، وأكد الباحثون أن التعرض باستمرار للموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الموبايلات يتسبب في نفس الأضرار الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.

وأضاف الباحثون أن وضع الكريمات الحاجبة لأشعة الشمس لن يحمي البشرة من أضرار السيلفي، ولكن استخدام الدهانات المحتوية على مضادات الأكسدة قد يحمي البشرة من تلف الحمض النووى DNA الذي يحدث بسبب الأجهزة الإلكترونية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>