احدث الأخبار

26050 مخالفةً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع تحت شعار “قطرة دمي حياة” .. 31 متبرعة بالدم في الحملة النسائية الثالثة بـ”خيرية الرميلة” “العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا أحد أعرق المدارس الرائدة بالأحساء … شراكة إعلامية تجمع “الأحساء نيوز” و”مدارس الأنجال الأهلية” “هيئة المتاحف” تعلن عن إستراتيجيتها لتطوير قطاع المتاحف في المملكة “عبدالله بن زرعه” رئيساً للمكتب التنفيذي للسعودية بـ”صندوق النقد الدولي” تجمّع الأحساء الصحي يطلق حملة “دام دمك” “70” إصابة جديدة بكورونا بالمملكة… والأحساء تستقر بإصابة واحدة في ”منصة الاختبارات المركزية”.. 3.5 ملايين طالب يؤدون اختبارات تعزيز المهارات تحصين 90% وانتظام وحضور..”التعليم”: حققنا 5 مستهدفات رئيسة مع بداية العام الدراسي وطن لا يعرف المستحيل ويعشق الانجازات استشاري يوضّح الفرق بين المناعة المكتسبة من التطعيم بلقاح كورونا والمناعة الطبيعية

هذه 7 دول تمنح الجنسية للمولود في أجوائها بشروط .. تعرّف عليها!

الزيارات: 3381
التعليقات: 0
هذه 7 دول تمنح الجنسية للمولود في أجوائها بشروط .. تعرّف عليها!
https://www.hasanews.com/?p=6375440
هذه 7 دول تمنح الجنسية للمولود في أجوائها بشروط .. تعرّف عليها!
متابعات - الأحساء نيوز

تمنح ولادة الطفل جواً أثناء الطيران فوق أراضي دول معينة بعض المواليد مميزات وتعاملات خاصّة، فيما تجعل أطفالاً آخرين يواجهون تطبيق أنظمة دول ذويهم عليهم. والدول التي تمنح الجنسية للطفل المولود في أجوائها هي “الولايات المتحدة الأمريكية،الأرجنتين،البرازيل،كندا،كوستاريكا،بوليفيا،باربادوس”.
وقال الكابتن طيّار سليمان الصالح بحسب صحيفة “الوطن” إن “تحديد أو تسجيل مكان ولادة الطفل على متن الطائرة تنظمه اتفاقيات تحت إشراف الأمم المتحدة، وجاء ذلك النظام من أجل الحدّ من حالات انعدام الجنسية، حيث تعتبر الطائرة من أراضي الدولة التابعة لها، ويجري عليها جميع الأنظمة والقوانين التابعة للدولة الأساسية”، مشيرا إلى عدم وجود اتفاقيّة موحّدة بين الدول بهذا الخصوص.
وأشار الصالح إلى أن “الولايات المتحدة الأميريكية لديها نظام معتمد في هذا الجانب، ففي حالة كانت الولادة على متن طائرة تعود لشركة أميركية، وحدوث الولادة فوق الأراضي الأميريكية، يتم منح المولود الجنسية الأميركية، علاوة على العديد من المميزات الأخرى مثل التأمين الصحي، وإذا كانت الولادة على طائرة أميريكية وخارج الحدود الأميركية يتم منح المولود الجنسية الأميريكية، لكن لا يتمتع بالمميزات”.
وأوضح الصالح “هناك دول تعتبر مكان الولادة محطّة الإقلاع للطائرة، فيما تعتبر أخرى محطة النزول هو مكان ولادة المولود الذي ولد على متن الطائرة، فيما يعتبر النظام السائد للعديد من الدول ومنها المملكة هو نسب المولود لدولة ذويه، مشيرا إلى أن بعض الدول تعتمد في تحديد مكان الولادة على إحداثيات الطائرة، أو حتى الوصف التقديري النظري”.
أبان الكابتن طيّار أنه “عند ولادة مولود في طائرة يتم تسجيل ملاحظة صغيرة في جواز سفره وهي “أن صاحب هذا الجواز ولد في الأجواء”، أيضاً يحرر كابتن الطائرة نموذجا معينا يتم فيه إثبات الواقعة بالوقت والمكان، ويتم تسليم النموذج إلى اقرب مستشفى، حيث يعتبر الورقة الثبوتية الوحيدة للمولود”.عناصر يجب مراعاتها عند تحرير نموذج الولادة في الأجواء :

1- تثبيت الواقعة بالوقت والمكان
2- يكون النموذج هو الورقة الثبوتية الوحيدة
3- يتم تسليمه إلى أقرب مستشفى

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>