“لا تخلين زوجك يمشيك على كيفه” !

الزيارات: 3647
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6373902
“لا تخلين زوجك يمشيك على كيفه” !
العنود البكر

البشر مُجبولون كل منهم وله طابع خاص يتعامل به مع الآخرين ويعممه على من هم حوله.

إما أن يعيش بطبعه لأنه يتناسب مع أغلبية من يعاشرهم و إما إنه سيتعايش معهم رغم عنه .

” رجالاً ونساءً “

الفطرة البشريه وسنة الله في خلقه هي الت خر زاوج وسبحانه هو من يُوزع الاقدار والارزاق كيفما يشاء ولكل منا شخصيته المتفردة تماماً عن النصف الآخر فلدينا تصرفات تُعجب من حولنا وتصرفات أخرى تستفزه وتضايقه وإما  أن يكون هناك تناسب وتوازن بين الاثنين .

الزواج هو فرض أرواح على بعضهم فمن الواجب العيش المتوازن وتقديم التنازلات ومحاولات التعايش لتسير المركبة أو انتهى الأمر بينهما لأن الزواج له نواميس وقوانين خاصه جداً بإلاضافة إلى ذلك الزواج شيء مُقدس فلذٰلك الحياة الزوجية يجب أن يُلغي الشريكين اشياء كثيرة في شخصيتهم المعتادة والتعامل مع الشريك بطريقة مختلفة تماما عن التعامل مع الآخرين  ببساطة لأن الحياة الزوجية شيء جميل وخاص ولكي يزدهر رغد العيش بينكما يجب تقديم تنازلات والتغير والتأقلم مع الشريك وتقبل عيوبه التي لا يستطيع تغييرها .

من العبارات المتكررة التي نسمعها دائماً كنصيحة من الآخرين ( لاتخلينه يمشيك على كيفه ) و العكس للرجل أوعبارة ( فرضي شخصيتك عليه لاتخلينه يتحكم فيك) وكذلك للرجل  وايضاً ( لا تلبي لها كل طلباتها الحريم ماينعطون وجه ) والعكس للمرأة ..

طبعاً كل ماسبق نماذج واقعيه 100% ولا يخلو بيت منها والمشكله إنها تُعتبر نصائح زوجية في الحقيقة نصائح زوجية فعالة لهدم الحياة الزوجية ببساطة .

 كل ما أريد الوصول إليه : هو احترام الحياة الزوجية وتقديسها كما قدسها الله .

عزيزتي الزوجة : لزوجك واجبات وحقوق فرضها إسلامك عليك .. وتذكري تماماً بأن الله جعل دخولك للجنة مرتبط برضا زوجك وكل شيء تقدمينه لزوجك قدميه بحب وستصبح حياتك أجمل تقبلي كل شيء تعتقدين بأنه يجرح شخصيتك العظيمة فذلك أمر ربك.

عزيزي الزوج : كما تريد زوجتك أن تكون لك كما تريد حاول قدر المستطاع أن تكون لها كما تريد لأن الله تعال قال لك (وَلَهُنَّ مِثلُ الَّذِي عَلَيهِنَّ بِالمَعرُوفِ ) والرسول صلى الله عليه وسلم قال لك (” رفقا بالقوارير ” ) وتذكر بأن زوجتك تُكمل نصف دينك ورجولتك لا تكتمل في الشدة والغلظة بل تكتمل بأخلاق الرسول مع زوجاته.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    عبدالله

    مقال معتدل. ” لا تخلينه يمشيك علي كيفه”. واذا انخرب بيتها قالو مسكينه. والله انه ما يستاهلها. طيب قدموا لها نفع. وستدرك حينا انهم لم يكونوا ناصحين

    شكرًا للكاتبة. عقلي الله طايرات بالعجة

  2. ٢
    السيد باقر بن يزيد

    المفاهم والاتفاق منذو البداية هذا هو سرو النجاح
    لايجي احد الزوجين يجامل في البداية بعدين لاطاح الراس على الفاس يجي يبي يصلح
    لا يا بابا ولا ياماما عفوا جيم اوفر انتها الوقت وتحمل العواقب الوخيمة

  3. ١
    قحطان

    الله يخلف عليك … ياعبدالله ردك مثل وجهك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>