احدث الأخبار

بلاتا الكولومبي عدلاوياً “سكني”: إصدار أكثر من 15 ألف عقد إلكتروني للأراضي المجانية حتى يوليو 2022 «الأحوال المدنية»: يجب الحفاظ على الوثائق الرسمية وهذه خطوات الإبلاغ عن المفقودات وكيل محافظة الأحساء يترأس اجتماع فريق العمل المشكل للإشراف على فعاليات ومناسبات اليوم الوطني ٩٢ “النقل” تعلن أسماء المقبولين في برنامج استقطاب وتأهيل المتميزين إسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية للمعلمات “المنافسة” توافق على استحواذ “دله” على 19% من أسهم المركز الطبي الدولي “إيجار”: أقل مدة بالعقد المُبرم بين المؤجر والمُستأجر 3 أشهر.. وأطول مدة 30 سنة “حساب المواطن” يوضح كيفية التصرف حيال رفض بعض المرفقات في طلب الدعم “النيابة العامة”: يُمنع ممارسة أي مهنة صحية دون ترخيص.. وهذه عقوبة المخالف «التأمينات» توضح الفارق بين الاشتراك الإلزامي والاختياري يوتيوب تتيح ميزة تكبير مقاطع الفيديو لمستخدمي أندرويد

مدير الـ CIA: سننشر صفحات سرية تبرئ السعودية من هجمات 11 سبتمبر

الزيارات: 2404
التعليقات: 0
مدير الـ CIA: سننشر صفحات سرية تبرئ السعودية من هجمات 11 سبتمبر
https://www.hasanews.com/?p=6373496
مدير الـ CIA: سننشر صفحات سرية تبرئ السعودية من هجمات 11 سبتمبر
وكالات - الأحساء نيوز

توقع مدير المخابرات المركزية الأمريكية “جون برينان“، نشر 28 صفحة مصنفة سرية من تقرير للكونجرس الأمريكي عن هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

وقال برينان، لقناة العربية، في وقت متأخر  السبت، إن هذه الصفحات ستبرئ ساحة السعودية من أي مسؤولية عن تلك الهجمات.

وتابع برينان في المقابلة، “اعتقد أن الصفحات الثماني والعشرين سيتم نشرها، وأنا أؤيد نشرها والجميع سيرى الأدلة بأن الحكومة السعودية لا علاقة لها”، واصفاً الجزء المؤلف من 28 صفحة بأنه مجرد “مراجعة أولية.”

وأضاف، “اتضح لاحقا بحسب نتائج التقرير عدم وجود أي ارتباط للحكومة السعودية كدولة أو مؤسسة أو حتى مسؤولين سعوديين كبار باعتداءات الحادي عشر من سبتمبر.”

ويراجع مكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، المادة لتحديد ما إذا كان يمكن نشرها.

وقال السناتور الأمريكي السابق، بوب جراهام- الذي شارك في رئاسة التحقيق الذي أجراه الكونجرس في الهجمات- في ابريل نيسان ،إن من المحتمل أن يتخذ البيت الأبيض قرارا بحلول يونيو حزيران بشأن ما إذا كان سينشر الصفحات السرية.

والجزء الذي لم يُنشر من تقرير 2002 أساسي لجدال بشأن ما إذا كان بوسع أمريكيين مقاضاة الحكومة السعودية عن أي أضرار.

وأجاز مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون في 17 مايو أيار، يسمح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر أيلول أن يفعلوا ذلك مما يمهد لمواجهة محتملة مع البيت الأبيض الذي هدد باستخدام حق النقض(الفيتو).

وتنفي السعودية تقديم أي دعم لتسعة عشر خاطفا معظمهم مواطنون سعوديون، قتلوا نحو ثلاثة آلاف شخص في هجمات 11 سبتمبر أيلول . وتعترض الرياض بشدة على مشروع القانون.

وقالت، إنها قد تبيع سندات أمريكية وأصول أمريكية أخرى تصل قيمتها إلى 750 مليار دولار إذا أصبح ذلك قانونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>