احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

بالصور.. 80 شاب يصنعون الإنجاز ويُفطّرون أكثر من 70 أسرة يومياً في “عمران” #الأحساء

الزيارات: 7700
تعليقات 9
بالصور.. 80 شاب يصنعون الإنجاز ويُفطّرون أكثر من 70 أسرة يومياً في “عمران” #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6373478
بالصور.. 80 شاب يصنعون الإنجاز ويُفطّرون أكثر من 70 أسرة يومياً في “عمران” #الأحساء
عبدالله الياسين - الأحساء نيوز

قبل ست سنوات في عام 2011 كانت مجموعة صغيرة من الشباب قرابة 20 شاباً تجتمع في بعض البيوت ، وتمضي الأعوام ويزداد عددها وتضيق بأفرادها المجالس ، لينتقلوا بعدها إلى موقع اخر لتصبح منطلقاً لعملهم التطوعي حتى وصل عددهم حالياً 80 شاباً نذروا أنفسهم وجزءًا من وقتهم عصر كل يوم طيلة شهر رمضان المبارك لإستقبال أطباق الطعام من الأسر والأفراد ليجهزوها على شكل وجبات ، وتقوم عشر سيارات تقريباً بتوزيع تلك الوجبات قبيل وقت المغرب على ما يربو من 70 أسرة محتاجة من أغلب قرى العمران  !

ولم يقتصر طموحهم على إشباع أمعاء جائعة بل تعدى عطاؤهم إلى توفير كسوة العيد ،  وحقيبة المدارس للطلاب المحتاجين إضافة لكسوة الشتاء والمساهمة في تزويج العديد من الشباب كدفع جزء من المهر وتأثيث الشقة للمقبل على الزواج ، وكذلك  المساهمة في مساعدة بعض الأسر في تدريس وتعليم أبنائها بالإلتحاق بدروس التقوية ، والتدريب على بعض المهن والحرف إضافة للدورات التثقيفية العامة.

وتستمر روح الشباب التي لا تكل ولا تمل لتعمل على مدار العام تتقصى حاجات المعوزين المادية والمعنوية والفكرية فترسم إبتسامة هنا وتزرع أملاً هناك وتضمد قلباً كواه الدهر بنوائبه.

والملاحظ هذا العام هو إهتمام أسرة عطاء بوسائل التواصل الاجتماعي من سناب شات وتويتر والفيسبوك والانستغرام لإيصال ندائها للجميع ليهبوا للمبادرة بتقديم العون المادي وبعض المشتريات كتوفير الماء والتمر وبعض الملبوسات وخلافها في تفاعل اجتماعي بديع أعاد في الأذهان والقلوب أمجاد أهالي العمران قديماً لتتجدد دماؤهم وتصفو قلوبهم وتبقى أياديهم البيضاء ممدودة بالعطاء مابقيت نخلة تتنفس عبق الوفاء.

وفي الختام نوجه نداءنا إلى المجتمع لإحتضان وتكريم رواد هذا العمل التطوعي وأن يقدموا لهم الدعم المادي والمعنوي ، ونأمل أن نراها مؤسسة مصرحة من قبل الدولة لتساهم في تنمية مهارات أفراد المجتمع العمراني في المجالات المتاحة لذلك حتى لا يبقى فقير محتاج أو طالب علم يتوق لمواصلة طلب العلم ليخدم وطنه وأهله في شتى المجالات إلا وتسهلت أمامه السبل.

 

655452454235 64535643543 4434553 4644354 46543535345 4543454523 543435245243 54354354353 54543535 545443

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    يافرج الله

    ماشاء الله موووفقين ياعيال الكرم والجوووود والنخوووة

  2. ٨
    يافرج الله

    كفو ياعيال الغيرة والنخوووة

  3. ٧
    محمد العاشور

    الله يبارك فيهم ويجعله في ميزان حسناتهم ويصرف عنهم ووالديهم كل سوء وبلاء امين يارب العالمين

  4. ٦
    اللهم # اللهم _صلى _على _محمد _وآل _ محمد _ وعجل فرجهم _

    الله يعطيهم الف عافيه وفي ميزان حسناتهم

  5. ٥
    لولو

    ما شاء الله الله لا يضيع لكم اجر ويرزقكم من حيث لا تعلمون

  6. ٤
    محمد المبارك

    كفووووو والله. هذه العشم فيكم

    شهر رمضان المبارك. هو شهر الفقراء. رحم الله من يساعد فيه الفقراء

  7. ٣
    بومحمد باقر

    هكذا هم شباب العمران الله يعطيكم العافيه

  8. ٢
    فهد السنيني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يجزاهم الف خير وشكرا لصحيفة الأحساء نيوز على التقطيه. تحياتي للجميع

  9. ١
    غير معروف

    كفو يااهل العمران والله يوفقكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>