بالتفاصيل.. لقاء وزاري يكشف #برنامج_التحول_الوطني_2020‬⁩

الزيارات: 1334
التعليقات: 0
بالتفاصيل.. لقاء وزاري يكشف #برنامج_التحول_الوطني_2020‬⁩
https://www.hasanews.com/?p=6372624
بالتفاصيل.. لقاء وزاري يكشف #برنامج_التحول_الوطني_2020‬⁩
محليات - الأحساء نيوز

عقد الليلة مؤتمر صحفي عن برنامج التحول الوطني، وأشار المؤتمر إلى أن برنامج التحول الوطني برنامج تنفيذي يسهم في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ وإدراك تحدياتها. كما يحدد خمس منصات رقمية مشتركة بين الجهات العامة و٢٩ مبادرة رقمية لقطاعات حيوية يمكن استثمارها لدعم (رؤية المملكة ٢٠٣٠). كما يحدد البرنامج أهداف 24 جهة حكومية.
وفي بداية المؤتمر تحدث الدكتور محمد آل الشيخ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، مؤكدا أن البرنامج سيوفر 450 ألف وظيفة بحلول عام 2020.
ومن جهته أوضح خالد العرج وزير الخدمة المدنية أن الوزارة صممت برامج لإعادة هيكلة الوظائف وتحويل الخدمات لتقدم بشكل إلكتروني، مشيرا إلى أن من ضمن مبادرات الخدمة المدنية: رفع نسبة عمل المرأة في الوظائف الحكومية إلى نحو 42 في المئة، وتحسين ثقافة العمل الحكومي، وتحسين رضا عملاء الوزارة ورفع كفاءة الإنفاق على الرواتب والتعويضات والمزايا، والحد من التباين في الرواتب والتعويضات في كافة قطاعات الخدمة المدنية، إلى جانب تحويل موظفي الأعمال المساندة إلى رياديي أعمال، مؤكدا أن الوزارة تعمل على إعداد القيادات الوطنية وإيجاد بيئة عمل محفزة للموظف الحكومي.
وفي الإطار ذاته أضاف وزير المياه والبيئة والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي استعرض مهام الوزارة ضمن البرنامج، وأهدافها الاستراتيجية، مشيرا إلى أن البرنامج يضم استراتيجية للأمن الغذائي، والتي من مبادراتها رفع الاكتفاء الذاتي من الدواجن من ٤٢٪ إلى ٦٠٪ في عام ٢٠٢٠. وفيما يتعلق بقطاع المياه أشار إلى العمل على تقليص فترة إيصال المياه من ٦٨ إلى ٣٠ يوماً بحلول عام٢٠٢٠م، وتخفيض نسبة الفاقد من المياه من ٢٥٪ إلى ١٥٪ بحلول العام ذاته.
ويأتي عقد مؤتمر الليلة ضمن سلسلة مؤتمرات ستعقد خلال الأيام الأربعة المقبلة عن البرنامج الذي يأتي ضمن برامج (رؤية المملكة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>