“هندسة النجاح” في جمعية “فتاة الأحساء”

الزيارات: 2571
التعليقات: 0
“هندسة النجاح” في جمعية “فتاة الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6372356
“هندسة النجاح” في جمعية “فتاة الأحساء”
فاطمة المزيدي - الأحساء نيوز

أقامت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية مؤخراً، مُحاضرة بعنوان “هندسة النجاح”، قدمتها الدكتورة ميادة محمد الحسن، وذلك بمقر الجمعية.

اشتملت المُحاضرة على عدة محاور أبرزها:

  • معرفة مفاتيح النجاح الذهبية.
  • كيفية زيادة الثقة بالنفس، واستثمار القدرات والوقت في التخطيط لتحقيق النجاح،
  • صناعة أهداف رائعة وبناء مستقبل مشرق.
  • تطوير مهارات الإرساء وإدارة الحالات الشخصية.
  • إعادة تأطير السلوكيات السلبية بإيجاد النوايا الإيجابية.

كما بينت المُحاضرة الحسن أن هندسة النجاح لها تأثير كبير على الفرد فهي تعمل على تغيير القناعات في عقل الإنسان وتكسبه وعياً كافياً لتكون بمثابة خارطة طريق ليتعامل بها مع الصعوبات التي تواجهه، علاوة على ذلك يتعلم منها المهارات ليستطيع قيادة الأمور بكل مرونة ووعي وحكمة وهذا هو الفرق بين التعليم والتدريب، فالتدريب يحول المعلومة لتطبيق يؤثر في الحياة اليومية للشخص”.

إلى جانب ذلك فقد أكدت الحسن على أن  هندسة النجاح عبارة عن مزيج من قناعة إيجابية، مُضيفةً على ذلك إلى أن استخدام أقوى الأدوات الحديثة بشكل فعال يُساعد على تحقيق الألفة بين الناس، الأمر الذي يترتب عليه وجود الألفة في التأثير على الآخرين وكيفية فهم إيمان الإنسان وقيمه وانتمائه، وارتباط ذلك بقدراته وسلوكه، وكيفية تغيير المعتقدات السلبية التي تعيقه وتحد من نشاطه مع حتمية التخلص من العادات والمعتقدات والسلوكيات السلبية كالخوف والقلق وفهم آليات وطرق الاتصال مع الآخرين وإقناعهم وتغيير سلوكهم وطريقة تفكيرهم.

جدير بالذكر أن جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية، وعلى اختلاف توجهات المراكز التابعة لها تعمل على توفير دورات تدريبية، وورش عمل لتحفيز الشباب على الإبداع والعمل على تطوير قدراتهم في كافة المجالات، فضلاً عن أنها تعمل على استقطاب أكبر عدد من المتطوعين لخدمة الثقافة لإكسابهم المهارات، والخبرات التي قد تفيدهم في حياتهم المهنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>