في ٧ خطوات .. كيف نمهد أجسامنا لصيام شهر رمضان؟

الزيارات: 2132
التعليقات: 0
في ٧ خطوات .. كيف نمهد أجسامنا لصيام شهر رمضان؟
https://www.hasanews.com/?p=6372202
في ٧ خطوات .. كيف نمهد أجسامنا لصيام شهر رمضان؟
نت - الأحساء نيوز

من أكثر الشهور التي يمكن من خلالها الاستفادة من الناحية الصحية، وتحقيق مكاسب كبيرة في مجال اللياقة البدنية والجسدية، هو شهر رمضان.

فهذا الشهر نعيش فيه حالة فريدة، من خلال تنظيم جيد لتناول الطعام، والنوم والقيام بالتمارين الرياضية في أوقات محددة، وهي عناصر رئيسية في أي برنامج رياضي، تريد القيام به، وهو ما يوفره لك الشهر الكريم مجانًا وبسهولة كبيرة.

ولكن من أجل تحقيق تلك الأهداف عليك، بالقيام ببعض الأمور التجهيزية من أجل الاستفادة والتحضير والاستعداد جيدا للصيام في شهر رمضان على أكمل وجه.

وهو ما يمكن أن نذكره في النقاط التالية:ـ

١) الحرص على النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا، ويفضل أن يكون الاستيقاظ في وقت الفجر، والنوم بعد العشاء بساعة على الأكثر، حيث أن في هذا الشهر الفضيل، يعتاد الإنسان على الذهاب لصلاة الفجر مبكرًا، بعد تناول السحور مباشرة، وينام بعد العشاء وصلاة التراويح.

2) يفضل تناول وجبة الفطار يوميًا والتي تحتوي على البيض المسلوق، والجبن قليل الدسم، بالإضافة إلى الخضروات كالخيار والفلفل والطماطم، وذلك حتى تعتاد على السحور الصحي الذي يمدك بالطاقة خلال باقي فترة اليوم.

3) تناول الطعام المفيد غذائيًا والذي يحقق لك الكفاية من العناصر الغذائية الهامة، كالبروتين والكالسيوم والحديد، وغيرها، وهو ما يجب معه تناول الخضروات و الفواكه الطازجة التي تمد الجسم بالفيتامينات الضرورية، وذلك من أجل أن يكون جسمك أكثر قدرة على القيام بالتمارين الرياضية اثناء الصيام.

4) يجب أن تعتاد على عدم تناول وجبة العشاء، حتى تكون معدتك فارغة قبل النوم بثلاث ساعات، حتى لا تتناول شيئًا بعد الإفطار، وتنام بمعدة مريحة أكثر.

5) تناول المياه والعناصر الغذائية المليئة بالألياف والمرطبات، على أن يكون شرب المياه في كل الأوقات، حتى لا تدخل فترة الصيام، وجسمك في حالة جفاف.

6) العمل على تطهير الجسمك من الدهون من خلال الابتعاد عن الوجبات الدسمة قبل شهر رمضان بـ 30 يوم على الأقل، وهو ما يجعلك تشعر بخفة كبيرة أثناء التمارين خلال شهر الصيام.

7) يشعر الإنسان في فترة الصيام بهبوط مستوى السكر وهو ما يمكن علاجه من خلال تناول وجبات تحتوي على أغذية يتم هضمها ببطء، مع تقليل الوجبات إلى وجبتين، حتى تعتاد على فكرة السحور والإفطار فقط في رمضان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>