الصندوق السيادي للمملكة يستثمر 3.5 مليار في “أوبر”

الزيارات: 2144
1 تعليق
الصندوق السيادي للمملكة يستثمر 3.5 مليار في “أوبر”
https://www.hasanews.com/?p=6371722
الصندوق السيادي للمملكة يستثمر 3.5 مليار في “أوبر”
واس - الأحساء نيوز

كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذراع الاستثماري السيادي للمملكة (للاستثمارات طويلة الأمد)، وشركة أوبر عن استثمار جديد اليوم للصندوق في أوبر بقيمة 3.5 مليار دولار أمريكي.
وأعلنت شركة “أوبر” ارتفاع قيمتها المالية إلى أكثر من 62 مليار دولار، عقب حصولها على استثمار ضخم من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي سيسيطر على نسبة 5% من قيمة الشركة.

الجدير بالذكر أن “أوبر” تعد من أبرز الخدمات الناجحة في العالم وكذلك داخل المملكة من حيث الإقبال الكبير في الاعتماد عليها.
ويأتي هذا الاستثمار في سياق ما تعمل عليه أوبر حالياً من اجتذاب لرؤوس الأموال من خلال الأسهم المالية المطروحة من فئة جي (Series G).

ويبرز هذا الاستثمار لكونه أحد أكبر الاستثمارات الدولية لصندوق الاستثمارات العامة حتى تاريخه، والاستثمار الدولي الأول منذ إعلان المملكة العربية السعودية عن رؤية 2030 – الخطة الموسعة لتنويع اقتصاد المملكة. ومن خلال هذه الصفقة، سيشارك صندوق الاستثمارات العامة بأحد المقاعد في مجلس إدارة أوبر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    خالد

    الفلوس لا تضيعوها بقرارات ارتجالية العملية خطيرة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>