احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

أبناء #الأحساء يُشعلون #تويتر ضد الحكم “الحنفوش” !

الزيارات: 13346
تعليق 32
أبناء #الأحساء يُشعلون #تويتر ضد الحكم “الحنفوش” !
https://www.hasanews.com/?p=6371378
أبناء #الأحساء يُشعلون #تويتر ضد الحكم “الحنفوش” !
عبدالله بوحليم - الأحساء نيوز

شنّ أهالي وأبناء الأحساء حملةّ إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ضد الحكم الدولي ” شكري الحنفوش ” , وذلك بعد سؤال الملك سلمان – حفظه الله – للحنفوش من أيّ مدينة , فذكر أنه ينتمي للمنطقة الشرقية , دون ذكره للأحساء وذلك في تكريم الحُكّام بعد نهائي كأس الملك .

الحملة التي شنّها أبناء الأحساء تطرّقوا لما فعله الرئيس الحالي للفتح عند انتزاعه للمركز الثالث من كأس الملك وتكريمهم بالميداليات البرونزية (الملك عبدالله – رحمه الله) ووجّه له سؤالاً من أين نادي الفتح ؟ فأجاب الراشد مباشرةً ” من الحسا طال عمرك ” , ليكون عنوان الهاشتاق المنتشر بذات الرد ” #من_الحسا_طال_عمرك .

من جهة أخرى، التمس عدد من المتفاعلين مع الهاشتاغ العذر للحكم “الحنفوش”، نظراً لمهابته للموقف ووقوفه أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان،مؤكدين أن الأحساء وإن كانت تمثل أكثر من ربع المملكة مساحةً، فإنها تتبع المنطقة الشرقية إدارياً .

التعليقات (٣٢) اضف تعليق

  1. ٣٢
    شنتر بن عداد

    الحسا ام الخير من اول ومن نالي
    من اول الماي والتمر
    ومن امس البترول
    واليوم الغاز

    فيحق لابنائها الفخر بها بل ويتوسمون باسمها على صدورهم
    وان حصل نقشوا اسمها على عقال الرأس

    وعلى فكرة
    اللي ما يبيك لا تبيه

    والحنفوش ماله اي عذر
    تبرا من الحسا ولو بطريق غير مباشر

    فيحق للاحساء ان تنفض الغبار من على بدنها

  2. ٣١
    أخوكم في الله

    ياخوان انا لما يسئلني أحد الأشخاص اول مره من أين الأخ اقولهم من المنطقة الشرقية الاحساء اقولهم وبكل فخر الأحساء الحبيبة منطقة الحب والمحبة والتعايش والسلام احبكم أهلي السنه والشيعة حفظ مملكتنا وولاة أمرنا يارب العالمين

  3. ٣٠
    بدون زعل

    برجائي وبدون زعل وربي مو طائفي لكن الطائفة الشيعية دائماً هم كذا في حال ارادوا ان يسيروا امورهم الشخصية لايقولون انهم من الاحساء يخافون تعطل مصالحهم

  4. ٢٩
    غير معروف

    االي يستحي يقول انا من الحسا هذا شخص يحس بنقص وما عنده ثقه في نفسه……نعم انا من الحسا .ولي الفخر

  5. ٢٨
    ابو مصعب

    عير مبرر ماقاله مهماكان الموقف صحيح مواجهة الملك له من المهابة لكن هذا شيء داخلي فلو قال الشرقية الاحساء كان أفضل

  6. ٢٧
    فهد السنيني

    الحكم ما أخطاء ناس فاضية هههههه الأحساء أين تقع سؤال

    • ٢٦
      زائر

      اقول انت من انت!
      الأحساء أم الخير فيها اكبر حقل نفط في العالم
      امبى واحة نخيل في العالم
      قديما المناطق اللي حوالينا يموتون من الجوع واحنا اللي نرسل لهم الغذاء
      ثاني جمعة صليت في الإسلام في الأحساء
      لم تكن هناك منطقة شرقية بل كانت الأحساء

  7. ٢٥
    الاحسائي

    لا يحبيب ما له عذر .
    اسؤال واضح خلو عنكم البلاهه.

  8. ٢٤
    عبدالله الحنوط

    واحنا مانتشرف فيك .. والحمدلله انك ماذكرت انك من الاحساء عشان مايفكرون ان الاحساء كلها تشبه وجهك .

  9. ٢٣
    عبدالله الحنوط

    انا دايم اشوفه بالجوازات موظف .. مغرور ونفسه بخشمه .. والله اطالع بوجهه وادور شي يستحق الغرور .

  10. ٢٢
    الحبيب أبوخالد

    للأسف كثير من أبناء الأحساء يتهربون من هذا السؤال الأليم
    والكابوس الذي يطاردهم وين ديرتكم أو وين ترجع .
    ويتهربون لأسباب كانت طائفية أو مناطقية أو قبلية
    مع عتبي على أبناء ديرتي أنهم يهربون من هذا السؤال ولكن ألتمس العذر أحيانا لما يتعرضون له من مضايقات من بعض ممن يدعي الوطنية و الإسلام .
    توقيع / يابن الأحساء ارفع رأسك يكفيك قول الحبيب المصطفى صلوات ربي ةسلامه عليه ( خير أهل المشرق عبدالقيس )

  11. ٢١
    شهراني صريح

    انا من يوم شفت الصوره وهو لاوي زقمه وشايف نفيسته دريت انه ماش للأسف ان اغلب الزملاء من الحساء ويسأله اي واحد من وين يقول من الدمام او الخبر ليه ويش المشكله اذا قلت من الحساء انا افتخر واعتز وارفع راسي انني من مواليد الحساء وحساوي حتى النخاع الاحساء ترعرعت فيها وسأموت فيها بأختصار الحساء عشقي

  12. ٢٠
    الحبيب أبوخالد

    للأسف كثير من أبناء الأحساء يتهربون من هذا السؤال الأليم
    والكابوس الذي يطاردهم وين ديرتكم أو وين ترجع .
    ويتهربون لأسباب كانت طائفية أو مناطقية أو قبلية
    مع عتبي على أبناء ديرتي أنهم يهربون من هذا السؤال ولكن ألتمس العذر أحيانا لما يتعرضون له من مضايقات من بعض ممن يدعي الوطنية و الإسلام .
    توقيع / يابن الأحساء ارفع رأسك يكفيك قول الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه ( خير أهل المشرق عبدالقيس )

  13. ١٩
    محمد

    للمره الاولى بأنه من الاحساء
    وإذا كان لا يتشرف بنتمائه لهذه المنطقة فهي وسكانه لا يعترفون به ولا بنتمائه واللاسف لم أجد مبرر له في عدم ذكره للمنطقة معما كانت الأسباب . انتهى

  14. ١٨
    بلدوزر

    هذا مسكين . الله يشفيه ويعافيه

  15. ١٧
    غير معروف

    لاتلومونه هذا الفارس حنفوش بن فنكوش

  16. ١٦
    عبدالرحمن المطلق

    خير انشاء الله الرجال ماكفر ولا تعصبكم للأحساء جعلكم تتناسون ان الاحساء احد محافظات الشرقيه وهي جزء لايتجزاء من الوطن الكبير السعوديه، انواع العنصريه كثير منها المناطقيه والفئويه والقبليه والطائفيه….الخ بلاش تشنون على الحنفوش هذه الحرب الوسخه. يعلم الله اني اعشق الحساء وانا احد ابنائها ولاكن لاتصل بي ان احارب واسب والعن في الرجال عشان قال من الشرقيه. اتقوا الله فانتم على ابواب رمضان وبلاش الكلام الفاضي

  17. ١٥
    بادي الدوسري

    للاسف الكثير من ابناء الاحساء وبالاخص الاشخاص الذين لديهم مراكز قيادية في الدوله او االقطاع الخاص وكذلك القطاع الفني ليس لديهم روح الانتماء للاحساء ولايتم من قبلهم ذكر الاحساء وخيراتها على المملكة بشكل عام ومن الجهه الاخرى نرى اهل القصيم يفتخرون بالانتماء لهذة المدينة اشد الفخر وكأن الشخص لديهم لا يرى سوى القصيم وكذلك اهل الجنوب والشمال …
    ينبغي من اهل الاحساء زرع الانتماء لدى ابنائهم لهذه الارض الطيبة((الاحساء)) ارض الخير والعطاء ..وكلنا في النهاية ابناء وطن واحد تحت قيادة واحدة …

  18. ١٤
    غير معروف

    يقول المثل الي ينكر اصله ماله اصل
    لبى الحسا واهلها

  19. ١٣
    حساوي اصلي //$

    يقول المثل الي ينكر اصله ماله اصل
    لبى الحسا واهلها

  20. ١٢
    حساوي اصلي //$

    الي ينكر اصله ماله اصل
    لبى الحسا واهلها

  21. ١١
    شهراني صريح

    أحسائي سعودي وافتخر ولي كل الفخر

  22. ١٠
    السيد باقر بن يزيد

    وش فيها الحسا عشان مايقولها صراحتا علانية مع أنه معذور أنه ارتبك من الموقف والحسا طيبة أرضها وبناسها ولكن ماذا تفعل انت؟

  23. ٩
    صالح

    اخوي فهد السنيني
    المنطقة الشرقيه…اسم مستحدث عمره36سنه..واما الاحساء هي الأم لكل منطقة الأحساء
    وهو قال ذلك لغروره الذي بلغ ذروته….وانت بعيد عنه لذلك تعرفه جيداً ..وشرف له أن يقول انا من الاحساء..الاحساء لها معزة خاصة لدى الملك وأخوانه ومن قبلهم ابيهم ولا احد ينكر ذلك.

    انا لي سنوات طويله في الرياض ودائماً يتم سؤالي من اين انت واجيب انا من الاحساء
    ويضعوني في اعينهم بكل احترام وود ..فهذا فخر واعتزاز

  24. ٨
    هاوي الشرقية

    طيب هنا السؤال

    وش الفرق بين الحنفوش والخنفروش

  25. ٧
    نجم سهيل

    الاحساء تمثل اكثر من ربع المملكة ؟!!!

    • ٦
      محمدالجميعة ابوراكان

      صح

  26. ٥
    محمد

    الاحساء تاج راسه دار الخير والبترول والنخيل والمزارع ليه مايتشرف فيها يوم اكل وترعرع فيها و شبع من خيرها قام يتكبر حقير مايستحي على وجهه ناكر الجميل

  27. ٤
    تركي التركي

    انا أرجع إلى قبيلة الدواسر و أفتخر في الأحساء و من موليد الأحساء

  28. ٣
    عبدالرحمن المطلق

    المره الاولى ابناء قبيله يتشاجرون في المحكمه، واليوم حاطين على الحكم الحنفوش!!!هل تريدون اشعال الطائفيه بين ابناء الوطن الواحد؟؟عيب

  29. ٢
    فيصل

    ما اشوف شيء ان قال من الشرقيه او الاحساء 🙂 بس ناس فاضيه وتحب تستقعد

  30. ١
    الليلي

    وين اللي يدعون بالوطنية ويدعون بأنهم أصل وفصل الأحساء

    اذا جا وقت الجد ينكرون ذلك

    عرفتوا من هو أصل وفصل الأحساء

    ومن هو اللي جاي على ظهور البواخر بالماضي والأن يريدون بالتزوير بأنهم أصل الأحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>