احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

مختصون: ضبط المكيف عند هذه الدرجة هو الأنسب للتبريد المريح .. تعرّف عليها

الزيارات: 11643
تعليقات 4
مختصون: ضبط المكيف عند هذه الدرجة هو الأنسب للتبريد المريح .. تعرّف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6371356
مختصون: ضبط المكيف عند هذه الدرجة هو الأنسب للتبريد المريح .. تعرّف عليها
محليات - الأحساء نيوز

طالب مختصون في المركز السعودي لكفاءة الطاقة ، جميع المواطنين والمقيمين بضبط درجة حرارة أجهزة التكييف (الثرموستات) عند (24 درجة مئوية)؛ بوصفها درجة الحرارة الموصى بها للتبريد المريح.

وبينت الحملة التوعوية (#تقدر)، التي ينفذها المركز السعودي لكفاءة الطاقة أن ذلك من شأنه أن يسهم في تخفيض استهلاك أجهزة التكييف للطاقة الكهربائية بشكل كبير؛ مما ينعكس على فاتورة الاستهلاك النهائي التي يدفعها المستهلك.

كما أوصى خبراء كفاءة الطاقة بأمور تساعد في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، ومنها : إغلاق النوافذ والأبواب، وسد الثقوب لمنع دخول الهواء الحار إلى داخل المنزل، أو تسرب الهواء البارد إلى خارجه، وذلك بوضع الحشوات حول إطارات الأبواب والنوافذ وفتحات التكييف ، وإسدال الستائر (العازلة) للنوافذ لمنع دخول الحرارة الخارجية إلى الداخل، وتفادي تركيب المكيفات الجدارية في المناور أو الأماكن الضيقة لضمان تهوية جيدة للجهاز وعدم زيادة الاستهلاك للطاقة الكهربائية، إضافة إلى الاهتمام بتنظيف مرشحات أجهزة التكييف مرة واحدة كل أسبوعين، حيث من الصعب أن يمر الهواء خلال مرشحات غير نظيفة وبالتالي تستهلك المكيفات مزيداً من الطاقة وترفع من قيمة فاتورة الاستهلاك.

وبينت الحملة التوعوية التي تستمر أربعة أسابيع، أن بطاقة كفاءة الطاقة هي إحدى مصادر المعرفة قبل شراء أجهزة التكييف، وتضم بطاقة الكفاءة التي توضع على كل أجهزة التكييف تعريفاً بسنة إصدار الجهاز، والعلامة التجارية للمنتج، ورقم الطراز، والاستهلاك السنوي للطاقة (كيلو واط ساعة)، إضافة إلى رقم المواصفة القياسية السعودية المطبقة لاختبار الجهاز، ونسبة كفاءة الطاقة (EER)، و سعة تبريد المكيف (وحدات حرارية).

يذكر أن حملة (#تقدر) تأتي ضمن الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك .

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    فهد السنيني

    أيضا لاننسى التشييك على جميع افياش الكهرباء بصفه مستمرة حتى لاتحدث أمور لاتحمد عقباها من التماس في الافياش بسبب ارتفاع درجات الحرارة وبالسلامة للجميع

  2. ٣
    رمزي

    ماتجيب راس 24 مع هالاجواء .. نقعد ساعات وماتضبط الحراره اوهجججه

  3. ٢
    جاسم الحساوي

    طيب أنا عندي مكيف شباك و الثرموستات غير رقمي.
    يعني فر المؤشر على درجة قبل الأخير عشان يفصل الكمريسور ?

  4. ١
    فاضل

    فعلا الله يكون بالعون مع حرارة الآجواء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>