احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

مسؤول إندونيسي: سنعيد عمالتنا إلى السعودية “بشروطنا”

الزيارات: 3094
تعليقان 2
مسؤول إندونيسي: سنعيد عمالتنا إلى السعودية “بشروطنا”
https://www.hasanews.com/?p=6371306
مسؤول إندونيسي: سنعيد عمالتنا إلى السعودية “بشروطنا”
قسم التحرير

أعلن مصدر مسؤول في السفارة الإندونيسية بالرياض، عن عودة وشيكة للعمالة المنزلية الإندونيسية إلى السعودية خلال الفترة المقبلة، في حال جرى التوصل إلى اتفاق نهائي مع وزارة العمل بهذا الشأن.

وأضاف المصدر وفقاً لـ”الاقتصادية” أن الحكومة الإندونيسية شرطان من أهم الشروط التي طالبت بها، الأول: تحديد مسؤوليات العاملة المنزلية عبر مهن عدة، مثل: مربية، وعاملة نظافة، وطباخة، وغيرها؛ نظرا لأن العاملة كانت تستغل في عديد من الأعمال المنزلية كالطبخ والنظافة وتربية الأطفال وغيره، وفي حال تحديد واجبات العمالة سيكون ذلك من مصلحة الطرفين وحفاظا على حقوق العمالة، إضافة إلى طلب الجانب الإندونيسي تحديد ساعات العمل اليومية بحيث لا تتجاوز الساعات الرسمية المعمول بها وفق أنظمة وقوانين المملكة.

وأشار المصدر إلى أن الاتصالات والمفاوضات جارية في الوقت الحالي بين الطرفين تمهيدا للوصول إلى حل يكفل عودة العمالة المنزلية الإندونيسية للعمل في المملكة خلال الفترة المقبلة، وبنظام مختلف عما كان معمولا به في الفترة التي سبقت إيقاف تصدير العمالة الإندونيسية للمملكة، مبيّنا أن الطرفين لم يحددا بعد هل ستكون عملية الاستقدام المستقبلية عن طريق الشركات فقط أم سيكون لمكاتب الاستقدام الحق في ذلك.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عزيز

    لايجون الفلبين تكفي

  2. ١
    كلمة حق

    ما تبون بعد نسوي لها مكياجها ونهمزها – ويمكن مستقبلآ تقولون لازم تورث من البيت هههههههههههههههااااااي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>