3 الآف سلة غذائية لمستفيدي بر #الأحساء قبل رمضان

الزيارات: 2718
تعليقات 3
3 الآف سلة غذائية لمستفيدي بر #الأحساء قبل رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6371291
3 الآف سلة غذائية لمستفيدي بر #الأحساء قبل رمضان
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

انهت جمعية البر بالأحساء مؤخرا توزيع 3000 سلة غذائية على مستفيديها بجميع مراكزها قبل دخول شهر رمضان المبارك بقيمة اجمالية تجاوزت 900000 ريال.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن خالد البوسيف بأن الجمعية قامت مؤخرا بتقديم 3000 سلة غذائية إضافية على خطة التوزيع للمواد الغذائية والمعونات المالية والكسوة ومشاريع دعم الأسر الفقيرة والبرامج التي تقدمها الجمعية والتي تصل إلى أكثر من أربعة عشر منتجا تنمويا.

مشيرا بأن الجمعية حرصت على تلبية احتياجات المستفيدين وتأمين مكونات السلة الغذائية الأكثر أهمية حسب طلب المستفيدين مع قيام أعضاء اللجنة الداخلية لبرنامج السلة الغذائية بالتأكد من جودة المكونات الغذائية والمواصفات الصحية وتواريخ صلاحيتها، وكذلك التأكد من نوعية صناديق التعبئة.

وذكر البوسيف بان لجنة السلة الغذائية بالجمعية درست في وقت سابق كافة العروض التي قدمتها شركات التغذية الكبيرة لتجهيزها للسلة الغذائية وكما قامت اللجنة باختبار عينات عشوائية من المكونات المقدمة، وبعد التأكد من سلامة المنتجات الغذائية تم عمل اتفاقية مع أحد الشركات المتخصصة بالمواد الغذائية والتخزين والتوزيع من أجل ضمان جودة المواد الغذائية وسلامتها وذلك حرصا من الجمعية على صحة المستفيدين.

وأضاف البوسيف بأن عدد من المتعاونين والمتطوعين مع الجمعية قاموا بإيصال هذه السلة برقمها القياسي شملت بعض هجر الأحساء ومنها هجرة سلوى والمحدار وذاعبلوتن وأم ربيعة وغيرها، بحيث تم ايصال السلال الغذائية لهم في أماكنهم، كما شملت خطة التوزيع حالات المساعدات المقطوعة غير المسجلة والتي تكون أحسن حالاً من الأسر المسجلة، وأسر السجناء ومرضى السرطان والكلى، والأسر المتعففة من خلال الوصول لهم من نافذة برنامج دلنا على فقير الخاص بالجمعية بعد معالجة ودراسة طلباتها من خلال البحث الاجتماعي.

وذكر البوسيف بأنه عدد كبير من الاسر المسجلة في المراكز التابعة للجمعية قد استفادت ولله الحمد من السلال الغذائية التي تم توزيعها في سلال تحمل شعارات الداعمين والمناسبة حيث تزامن توزيع هذه السلال مع قرب شهر رمضان المبارك.

وقد سبق ان أودعت الجمعية قبل أربعة أشهر مبلغ مليون ريال في حسابات مستفيديها كمساعدة إضافية للأسر الأكثر احتياجا وذلك بعد فوزها بالمركز الأول لجائزة الملك خالد فرع المنظمات غير الربحية في الدورة الخامسة من خلال داعميها ومشاركة رعاة برنامج الاحتفاء بهذه المناسبة من الشركاء المميزين للجمعية من شركات ومؤسسات.

من جهة أخرى وجه مدير عام جمعية البر بالأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري شكره لداعمي مشروع السلة الغذائية والشركاء الدائمين وكما شكر الجعفري جميع العاملين الذين ساهموا في إنجاح خطة التوزيع سواء في الإدارة أو المراكز أو المندوبين، منوها بأنّ هناك منتجات اعتيادية أخرى تقدمها الجمعية لمستفيديها مثل بطاقات التموين، والمساعدات المالية وكسوة العيد، وتوفير الأجهزة الكهربائية، ومشروع ترميم منازل الأسر المستفيدة من الأرامل والأيتام والمطلقات والعاجزين من كبار السن وذوي الظروف الخاصة، مرحبا بكل الراغبين في تنفيذ مشاريع البر والإحسان وتنمية المجتمع عبر جمعية البر.

DSC_6344 DSC_6385

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    أم بدر

    ابي مساعده زوجي عاطل لدي ست اطفال ابي معونة حالي حال المسلمين جزاكم الله خير

    • ٢
      زائر

      وين انتي
      موجوده

  2. ١
    المري

    للاسف يبرين وقراها لم تحضى بهذه المساعدات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>