8 سنوات سجنًا لمواطن طعن في “كبار العلماء” و أَلَبَ على “ولاة الأمر”

الزيارات: 2349
1 تعليق
8 سنوات سجنًا لمواطن طعن في “كبار العلماء” و أَلَبَ على “ولاة الأمر”
https://www.hasanews.com/?p=6371167
8 سنوات سجنًا لمواطن طعن في “كبار العلماء” و أَلَبَ على “ولاة الأمر”
قسم التحرير

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، الإثنين (30 مايو 2016)، حكمًا ابتدائيًا يقضي بسجن متهم سعودي 8 سنوات لإدانته بالطعن في هيئة كبار العلماء والجهات الحكومية والتأليب على ولاة الأمر.

وثبت للمحكمة تورط المتهم في 4 تهم أولها طعنه في هيئة كبار العلماء في المملكة، واتهام أعضائها في ديانتهم وأمانتهم وكذلك الطعن في أمانة ونزاهة القضاء السعودي ووصفه بعدم الاستقلال والطعن في أمانة ونزاهة قضاة هذه المحكمة.

كما تبين للمحكمة أن المتهم طعن في الجهات الحكومية واتهامها بارتكاب ما يخالف حقوق الإنسان وعدم إثبات ذلك شرعا، وكذلك محاولته تأليب الرأي العام ضد ولاة أمر هذه البلاد ووصفهم بالظلم وتحريضه ودعوته إلى قيام المظاهرات والتوقيع على بيانات تحث على ذلك ونشرها عبر الإنترنت المجرم بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

أما رابع التهم التي ثبتت بحق المتهم فتمثل إصراره على عدم الامتثال للحكم القضائي بحل الجمعية المحظورة المسماة (بحسم) وإصراره على استمرار عمله فيها، وقررت المحكمة  تعزيره على ذلك بسجنه 8 سنوات منها أربع سنوات استنادا إلى المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لما حكم به عليه سجنا اعتبارا من تاريخ تنفيذ مدة محكوميته.

كما قررت المحكمة منع المدعى عليه من استخدام برامج التواصل الاجتماعي مدة 8 سنوات من تاريخ خروجه من السجن وأخذ التعهد عليه بعدم العودة لما ثبت بحقه.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    شنتر بن عداد

    والله هذا وامثاله الاعدام شوي فيهم
    مثله مثل النمر مافي فرق
    تأليب وحقد على الحكومة السعودية
    ولايستبعد ان يكون ولاءه للخارج

    الاعدام يا حكومتنا له ولأمثاله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>