احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

السجن 12 عامًا لمواطن احتفل بوفاة الملك عبدالله

الزيارات: 3515
1 تعليق
السجن 12 عامًا لمواطن احتفل بوفاة الملك عبدالله
https://www.hasanews.com/?p=6370991
السجن 12 عامًا لمواطن احتفل بوفاة الملك عبدالله
متابعات - الأحساء نيوز

عاقبت المحكمة الجزائية، الأحد (29 مايو 2016)، مواطنًا سعوديًّا أيّد الإرهابيين واحتفل معهم بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله) وقيامه بتصوير نفسه بطريقة توحي بأنه ميت ويبتسم ويتشهد، بالسجن 12 عامًا بعد ثبوت إدانته.

وأصدرت المحكمة حكمها الابتدائي بعد ثبوت إدانة المدعى عليه بتأييده لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، وما يقوم به عناصرهما من أعمال إرهابية وتعاطفه وتواصله معهم، ورغبته في الخروج والانضمام لهم، والتحريض على الخروج للمشاركة في القتال بمناطق الصراع، والدعوة إلى تقديم الدعم لتنظيم (داعش) الإرهابي بالنفس والمال.

كما ثبت للمحكمة أن المتهم نسّق سفر متهم آخر إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي، وتسليمه مبلغًا ماليًا لمساعدته في الخروج إلى سوريا والانضمام لـ”داعش”، وإعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العامّ من خلال تواصله مع عدد من المشبوهين وتخزينه في هاتفه الجوال أرقام مجموعة من الأشخاص الملتحقين بتنظيم القاعدة في اليمن.

وحاصرت المحكمة الجزائية المتهم بتهمة الانضمام إلى مجموعة مشبوهة في تطبيق (التلجرام)، تتركز الأحاديث والصور المعروضة فيه عن تنظيم القاعدة في اليمن لتأييد أعضاء تلك المجموعة، وما يقوم به عناصر التنظيم من أعمال داخل اليمن، واستبشارهم في تلك المجموعة بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله (رحمه الله).

وأمام ذلك، قررت المحكمة بحق المدعى عليه، تعزيره لقاء ما أدين به بالسجن 12 عامًا من تاريخ إيقافه منها 4 سنوات استنادًا للفقرة (1) من الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/4/1435هـ، ومنها سنتان استنادًا لنظام مكافحة غسل الأموال، ومنها 4 سنوات استنادًا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية ومصادرة جهاز الحاسب الآلي المحمول وجهاز الهاتف الجوال المضبوطين بحوزته استنادًا للمادة (13) من ذات نظام، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه المحكوم به بعد اكتساب الحكم للقطعية، وتنفيذ الحكم وإطلاق سراحه استنادًا لنظام وثائق السفر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    خالد العواد

    الله ينصر السعوديه والمسلمون

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>