هيا الغامدي تكتب .. انقذوا #الهلال من جيل “التقليعات والسناب شات”

الزيارات: 1296
التعليقات: 0
هيا الغامدي تكتب .. انقذوا #الهلال من جيل “التقليعات والسناب شات”
https://www.hasanews.com/?p=6370799
هيا الغامدي تكتب .. انقذوا #الهلال من جيل “التقليعات والسناب شات”
قسم التحرير

الإصلاح والتعديل بأي منظومة عمل يبدآن بنقطة العمل الرئيسية المحرك الأساسي (الإدارة) كنقطة مركزية تندرج وتتفرع منها كافة العمليات والمهام رأس الهرم بإصلاح أي منظومة والتغيير يفترض أن يبدأ بها!

بعد خروج ممثلي الكرة السعودية الاتحاد ،الأهلي، النصر من دوري أبطال آسيا مبكرا، راهن الجمهور السعودي كثيرا على الهلال بحكم أنه أكثر الأندية تحقيقا للبطولات القارية بمختلف مسمياتها يشفع له ذلك التاريخ الكبير، لكن (الأخ الأكبر) للفرق الثلاثة لم يكن بأفضل حال منهم فقد أخذ معه مشاكله المحلية الفنية والإدارية والعناصرية لميدان آسيا على مرأى ومسمع الجميع هناك، وغلطة (الشاطر) بمليون وكيف لا يكون وهو الفريق المتمرس وصاحب التاريخ الآسيوي الكبير كواحد من أفضل100 فريق بالعالم من حيث تحقيق البطولات المحلية والقارية، ونادي القرن بآسيا!

الهلال أول مرة يخرج من البطولة القارية على يد فريق أوزبكي رغم فوزه المرتين السابقتين ضد الأوزبك بالمواجهات الإقصائية، وبخروجه مبكرا خسر الوصول للمربع الذهبي للبطولة الذي وصل له آخر موسمين!

فمن بعد إقالة (دونيس) استبشرنا بنقلة نوعية فنية نفسية أفضل بين صفوفه (لكن كنا نظن وليس كل الظن إثم) إن المشكلة بالمدرب الذي كان (جاثم) على عقول اللاعبين وصدورهم بالملعب، تغير الحال ولم يتغير الهلال!! رحل اليوناني بخيره وشره وبقي (التخبيص) الذي أحدثه منذ بداية الموسم حتى مع الثلاث بطولات قائما، كان رهاننا قبل إياب (لوكوموتيف) على (الروح) التي لم تحضر مع (أشباح) بفانيلات زرقاء لا فكرة/تكتيك ولا ترابط ولا انضباط بالملعب ولا أداء فني ولا دور إداري وتهيئة معنوية لمباراة مصيرية كتلك!

للأسف اللاعب السعودي أصبح على درجة عالية من الاستهتار واللا مبالاة وانعدام الحس الكروي (الوطني) الذي يرتدي شعاره أو يلعب لصالحه بكامل البرود وقلة الضمير، ولا عجب مع جيل أغلب نجومه نجوم مواقع تواصل اجتماعية من تويتر وانستغرام وسناب شات!!

جيل أغلبه مستعرض تقليعات/قصات شعر بعيدا عن الجدوى الفنية والمهارية والذهنية!! أين أنتم يا نجوم الورق و(الاستعراض الالكتروني) من جيل العمالقة الزعماء عظماء الكرة السعودية الذين لعبوا بكامل الانضباطية الفنية والأخلاقية (السلوكية) وتحدث عن صيتهم القاصي قبل الداني بآسيا!!؟ صالح النعيمة فهد المصيبيح يوسف الثنيان سامي الجابر الغشيان التمياط التيماوي الدعيع… والقائمة تطول!!؟

حتى المحترفين (عالة) لا أكثر من بعد ما كان محترفو الهلال مضربا للأمثال ومطمعا للفرق بالجوار!! من حيث دقة الاختيار والتأثير الإيجابي بصياغة البطولات وللأسف فرط بهم الهلال بكل سهولة، وأبقى الجيل البائس المستهتر!

تعبنا ونحن نقول مشكلة الهلال (إدارية) فلا تجاملوا الأشخاص على حساب الكيان، الإدارة من يختار المدرب ويعالج القضايا ويقوِّم السلبيات، ان المدرب واللاعبين مجرد أدوات، الهلال بحاجة لغربلة شاملة تبدأ برأس الهرم وتتدرج لما هو أدنى!

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>