تصوير مائدة الطعام و نشرها.. عادة سيئة أختلقوها لتفكيك المجتمع ..!

الزيارات: 9113
تعليقان 2
تصوير مائدة الطعام و نشرها.. عادة سيئة أختلقوها لتفكيك المجتمع ..!
https://www.hasanews.com/?p=6370766
تصوير مائدة الطعام و نشرها.. عادة سيئة أختلقوها لتفكيك المجتمع ..!
عقيل آل سالم

عادة سيئة أتخذها المجتمع وهي تصوير مائدة الطعام من أكل و شرب و نشرها عبر وسائل التواصل الإجتماعي مثل موقع تويتر و الفيس بوك و الإنستقرام و برنامج الواتساب و اللاين و غيرهم كبرنامج السناب شات و الذي يعتبر الأكثر شهرة من حيث نشر اليوميات الخاصة بكل شخص .

بالرغم من ذلك إلا أن ليس فقط تصوير الأكل و الشرب و بل تصوير زواية المنزل و تفاصيله من غرف نوم و مطابخ و دورات مياه و مسابح و حدائق و حتى مغاسل الملابس المتسخة , فأصبحت حياة كل إنسان مغرم و عاشق للتصوير متواجدة في مواقع التواصل الإجتماعي .

السيء في الأمر أن في هنالك بشر ضعفاء نفوس يستغلون هذا الوضع بأخذ الصور و حفظها للمفاخرة فيها او لعمل السحر او لنشرها في مجتمعات محرومة من هذه الأشياء فتبدأ أعين الحسد ترصد تلك الصور و تلك المقاطع فيصاب أصحابها بالعين الحاسدة و التي قد تضر بالناشر الأصلي كونه ظاهر صوت و صورة .

لابد أن يعي المجتمع مدى خطورة هذه العادة و ما يخلف عنها من أضرار جسدية و نفسية و حفظاً للنعمة و المال و الجاه و البنون , أيضاً حفظاً للشرف لأن في أقلب الأوقات برامج التواصل الإجتماعي تنشر سريعاً في ثواني قليلة و ربما يظهر جسد فتاة غير ساتر بالخطأ فتتحول المسألة من عادة إلى عنادة لتخلف من خلف ذلك المقطع او الصورة ضرراً في الأسرة بتفككها و إنشقاقها و خلق المشاكل المزمنة فتتحول في الأخيرة من عادة تصوير إلى حرب طاحنة و تفكك للمجتمع .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    فهد السنيني

    انا ارى هذا الشي ينم على عقلية الشخص

  2. ١
    مواطن

    اغلب الناس الحين يحبون الظهور والحرص على الشهرة .. جننهم واخذ عقولهم هوس التصوير بالسنابات وغيرها .. الله يسقي حياة أجدادنا الأولين كانت حياتهم زينه وبسيطة وبلا تكلف ومباهاة فطابت حياتهم ونفسياتهم ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>