“غارات روسية” تفتك بالمدنيين في ريف حلب

الزيارات: 894
التعليقات: 0
“غارات روسية” تفتك بالمدنيين في ريف حلب
https://www.hasanews.com/?p=6370745
“غارات روسية” تفتك بالمدنيين في ريف حلب
وكالات - الأحساء نيوز

قتل وأصيب عشرات المدنيين، في غارات روسية على مواقع عدة في ريف حلب بسوريا، من بينها ضربات استهدفت، مخبزا في مدينة ‫حريتان.

وقالت مصادر محلية، إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح في قصف للطائرات الروسية على “فرن آلي في مدينة ‫حريتان شمال غربي حلب”.

كما أفادت شبكة “سوريا مباشر” المعارضة بسقوط “قتلى وجرحى جراء قصف جوي استهدف الفرن الآلي في بلدة حريتان بريف حلب الشمالي”، دون تحديد هوية الطائرات.

وسقط قتلى وجرحي في غارات “للسلاح الجو الروسي على بلدة كفرحمرة بريف حلب الشمالي”، حسب المصادر التي أشارت أيضا إلى تجدد القصف الروسي على مدينة عندان.

وقصفت الطائرات الروسية بلدة ‏اللطامنة شمالي حماة ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم ثلاث ‏نساء، وفق الناشطين الذي تحدثوا أيضا عن قصف روسي لبلدة ‫‏طلف.

وفي ريف دمشق الغربي، قالت مصادر الناشطين إن طائرات “النظام السوري” شنت غارات على بلدة الديرخبية ومزارع خان الشيح، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وكان سلاح الجو الروسي قد بدأ العام الماضي شن غارات في سوريا لدعم القوات السورية الحكومية، التي تخضو منذ عام 2011 نزاعا مسلحا مع فصائل من المعارضة.

وتقول المعارضة إن ضربات جوية روسية استهدفت أحياء سكنية وأسواق مزدحمة في البلدات والمدن التي يسيطر عليها المعارضون، مما أسفر عن مقتل مئات المدنيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>