احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

وفد إيران يغادر المملكة قبل توقيعه اتفاقية الحج هذا العام

الزيارات: 2055
تعليقات 4
وفد إيران يغادر المملكة قبل توقيعه اتفاقية الحج هذا العام
https://www.hasanews.com/?p=6370730
وفد إيران يغادر المملكة قبل توقيعه اتفاقية الحج هذا العام
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن الوفد الإيراني غادر البلاد قبل توقيع اتفاقية السماح لحجاجهم بتأدية فريضة الحج رغم كل التسهيلات المقدمة لهم.

وقالت الوزارة في بيان صحفي أنه وحرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـــ حفظه الله ـــ وحكومته الرشيدة، فقد تمت تلبية رغبة رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية والوفد المرافق له للقدوم إلى المملكة العربية السعودية للتوقيع على محضر إنهاء ترتيبات قدوم الحجاج الإيرانيين لأداء فريضة الحج لعام 1437هـ.

وأضافت: تم استقبال الوفد رسمياً واستضافتهم وتقديم كافة التسهيلات بما فيها تمكينهم من أداء مناسك العمرة، بعد ذلك عُقدت اجتماعات متواصلة على مدى يومي 18-19/8/1437هـ ، امتدت لساعات طويلة، وناقش الطرفان جميع الأمور التي سبق تداولها في الاجتماعات السابقة، حيث قدمت وزارة الحج والعمرة عدد من الحلول لكافة النقاط التي طالبت بها منظمة الحج والزيارة الإيرانية والمتمثلة في الآتي:

– إصدار التأشيرات بشكل إلكتروني من داخل إيران بموجب آلية اتفق عليها مع وزارة الخارجية السعودية.

– مناصفة نقل الحجاج بين الناقل الوطني السعودي والناقل الوطني الإيراني.

– الموافقة على طلب الوفد الإيراني السماح لهم بتمثيل دبلوماسي عبر السفارة السويسرية لرعاية مصالح حجاجهم ، حيث تم التنسيق الفوري مع الجهات المختصة لتنفيذ ذلك.

وتابعت الوزارة: غير أنه وفي فجر يوم الجمعة الموافق 20/8/1437هـ أبدى الوفد الإيراني رغبته في المغادرة إلى بلادهم دون توقيع محضر ترتيبات شؤون حجاجهم، وبناءً عليه، تؤكد وزارة الحج والعمرة أن بعثة منظمة الحج والزيارة الإيرانية بامتناعها عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج تتحمل أمام الله ثم أمام شعبها مسئولية عدم قدرة مواطنيها من أداء الحج لهذا العام، كما توضح رفض المملكة القاطع لتسيس شعيرة الحج أو المتاجرة بالدين وأنها ووفقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة على استعداد دائم للتعاون فيما يخدم حجاج بيت الله الحرام ويسهل إجراءات قدومهم.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    شهراني صريح

    لايتعبون انفسهم ويشغلون العالم معهم يروحون يحجون لكعبتهم في كربلاء البلاء والنجف المدنس ويتبعهم الغاوون ايضا يعرفون انفسهم طبعا افضل حل للجميع ويتركون المسلمين حجاج بيت الله الحرام في حالهم بدون اي شعائر شركيه كالبراءه وغيرها

  2. ٣
    ساند

    الله لا يردهم

  3. ٢
    زهقان منبطح في الصالة

    روحة بلا ردة انشالله لا ينجسون الحرم يرحون قم المجوسية

  4. ١
    الشرقيه .

    دامهم ما وقعو ولا يحجون هالسنه … شكلهم ناوين على شي الله يسترمنهم ويحفظ الحرمين. وبلاد الحرمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>