احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

استراتيجية خليجية موحدة للمياه بين دول الخليج

الزيارات: 1575
التعليقات: 0
استراتيجية خليجية موحدة للمياه بين دول الخليج
https://www.hasanews.com/?p=6370583
استراتيجية خليجية موحدة للمياه بين دول الخليج
محليات - الأحساء نيوز

أكد وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي, خلال الاجتماع الـ 29 للجنة التعاون الكهربائي والمائي بدول المجلس التعاون، إقرار استراتيجية خليجية موحدة للمياه بين دول المجلس.
وتتصدى الاستراتيجية إلى خمس قضايا رئيسية، هي استدامة المواد المائية، والاستخدام الامثل لها، وتأمين المياه في حالات الطوارئ، وتحسين أسلوب الحكومة والوعي المائي، والاستدامة المالية والكفاءة الاقتصادية لقطاع المياه، وتتضمن السبل الكفيلة بمواءمتها مع استراتيجيات المياه الخاصة بكل دولة من دول المجلس، ومع المتطلبات والبرامج اللازمة لبناء القدرات الوطنية في هذا المجال، للوصول إلى استدامة قطاع المياه برمته بدول المجلس، وتحقيق منظومة الربط المائي بينها سواء كان ذلك الربط ثنائيا بين دولتين من دول المجلس أو ربطا مائياً عاماً بين كل دول المجلس، تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون وفقاً لـ”الإخبارية”.
من جانبه، ألقى الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون، عبد الله الشبلي، كلمة نيابة عن الأمين العام للمجلس، قال فيها: “إن ما تم من الإنجازات المتميزة في مجال التعاون الكهربائي والمائي جاء بفضل التوجيهات الحكيمة من لدن قادة دول المجلس، وبعد أن حقق مشروع الربط الكهربائي الخليجي الأهداف التي أنشئ من أجلها، ونتطلع إلى الاستغلال الأمثل للربط الكهربائي الخليجي مع المنظومات الكهربائية المجاورة لتحقيق التكامل المنشود​”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>