“ميكروسوفت” على رأسها.. ثلاث أكاديميات عالمية تحتضنها الكلية التقنية بالأحساء

الزيارات: 2489
التعليقات: 0
“ميكروسوفت” على رأسها.. ثلاث أكاديميات عالمية تحتضنها الكلية التقنية بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6370419
“ميكروسوفت” على رأسها.. ثلاث أكاديميات عالمية تحتضنها الكلية التقنية بالأحساء
إسلام حسن - الأحساء نيوز

أقامت الكلية التقنية بالأحساء ورشة عمل للتعريف بالأكاديميات العالمية التي تحتضنها الكلية وهي اكاديمية أوراكل ، و أكاديمية مايكروسوفت ،وأكاديمية سيسكو ، وذلك تحت رعاية عميد الكلية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب وبحضور رئيس قسم تقنية الحاسب الآلي المهندس محمد بن خالد الشريدي وعدد كبير من المدربين والمتدربين والمهتمين والمتخصصين في الأكاديميات.

من جانبه أوضح مدير مركز التدرب الإلكتروني بالكلية المهندس يوسف بن عبدالله السلمان بأن الورشة التي شارك فيها (80) متدرباً و (20) مدرباً تهدف إلى التعريف بالأكاديميات العالمية في الكلية  والشهادات الاحترافية واهميتها لمستقبل المتدربين، بالإضافة إلى التعريف بخدمات المكتبات الرقمية والمكتبات الرقمية المفتوحة المقدمة على بوابة التدرب الإلكتروني. وكذلك تعريف المتدربين بمبادرة المركز لمساعدة المتدربين المحتاجين لتقوية في المواد الأساسية بقسم الحاسب الآلي.

وبدأت الورشة بورقة عمل عن أكاديمية أوراكل تحدث فيها مشرف الأكاديمية المهندس أحمد بن عبد الرؤوف الغدير عن المقررات التي تم اعتمادها في الأكاديمية (مقدمة قواعد البينات + تحليل وتصميم قواعد البيانات) وكذلك عن الخدمات الجديدة التي استحدثت في الأكاديمية، ثم تحدث عن موقع الاختبارات Personal Vue والذي يتيح للمتدرب التقدم لإجراء اختبار احترافي معتمد من شركة أوراكل عن المقررات التي تدرب عليها.

بعدها قدم المهندس علي بن عبدالله العامر مشرف أكاديمية مايكروسوفت تعريفاً عن دور الأكاديمية والمقررات التي تم اعتمادها في الأكاديمية، وكذلك البرامج التطويرية التي يمكن الاستفادة منها في تطوير مهارات المتدربين ولا سيما في شهادة MOS Microsoft Office Specialist  والتي يجري تطبيقها في مقرري (مقدمة تطبيقات الحاسب و تطبيقات الحاسب المتقدمة) ، ثم تطرق إلى خدمة دريم سبارك Dream Spark التي تقدمها شركة مايكروسفت للوحدات التعليمية والتي توفر برامج وأنظمة تشغيل بالمجان للمتدربين ، ثم تطرق بعدها إلى مركز الاختبار CertiPort المسؤول عن تقديم شهادات احترافية لتطبيقات مايكروسوفت، وأوضح ان المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تقدم قسائم مجانية للمتدربين لأداء هذه الاختبارات بمركز الاختبارات داخل الكلية.

ثم قدم المهندس عبد الكريم بن محمد الهاجري مشرف أكاديمية سيسكو عرضاً عن المقررات المعتمدة في الكلية من أكاديمية سيسكو وأهمية أداء الاختبارات المقدمة فيها، وبعد ذلك تطرق لأهمية الشهادات الاحترافية المعتمدة من الشركة ، وأوضح طريقة طلب القسائم التي تأتي مخفضة بنسبة 75% من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكذلك يقوم صندوق المتدربين بالكلية بتقديم باقي التكاليف للمتدرب في حالة نجاحه في الاختبار.

 كما قدم كل من  المهندس باسم عوض الحربي و المهندس نواف الجعفري من قسم الحاسب الالي عن مبادرة يقدمها القسم لتقديم دروس إضافية للمتدربين الذين يحتاجون دعم لمواد التخصصات الأساسية بالمجان ،من خلال متدربين شبه خريجين ولديهم الإلمام الكبير في المقررات والقدرة في تقديم تلك الدروس.

وأخر ورقة قدمها المهندس يوسف بن عبد الله السلمان مدير مركز التدرب الإلكتروني الفرعي تطرق فيها عن أهمية الاستفادة من خدمات المكتبات الرقمية والمكتبات الرقمية المفتوحة التي وفرتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من أجل توفير مصادر تقنية للمتدربين والمدربين في أي وقت وزمان.

وفي نهاية الورشة قدم رئيس القسم المهندس محمد بن خالد الشريدي الشهادات التقديرية للمشاركين نظير جهودهم الكبيرة في إنجاح الورشة وتحقيق أهدافها وكذلك تم تسليم الشهادات الاحترافية لعدد من المتدربين المتميزين ، كما قدم الشريدي الشكر والتقدير لوكيل الكلية للتدريب الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الدوغان على دعمه ومتابعته المستمرة لعمل الأكاديميات العالمية التي تحتضنها الكلية.

الشريدي يسلم أحد المتدربين شهادته الاحترافية الغدير يقدم تعريفاً عن أكاديمية أوراكل بوعامر يقدم تعريفاً عن أكاديمية مايكروسوفت جانب من الحضور في ورشة الأكاديميات

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>