التعليم” تستثني معلمي الإنجليزية من “الآيلتس” وتخفّض سنوات الخدمة

الزيارات: 3035
1 تعليق
التعليم” تستثني معلمي الإنجليزية من “الآيلتس” وتخفّض سنوات الخدمة
https://www.hasanews.com/?p=6370349
التعليم” تستثني معلمي الإنجليزية من “الآيلتس” وتخفّض سنوات الخدمة
متابعات - الأحساء نيوز

وجّه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى باستثناء خريجي أقسام اللغة الإنجليزية من شرط اختبار “آيلتس”، وما يعادله في برنامج التدريب النوعي للمعلمين في الخارج (خبرات).

ووافق “العيسى” على تخفيض شرط سنوات الخدمة من خمس سنوات إلى سنتين، إضافة إلى استثناء الحاصلين على مؤهل من الدول التي تعتمد على التدريس باللغة الإنجليزية من شرط اختبار اللغة، لضيق الوقت لحصول المرشحين على اختبار مصنّف، وذلك خلال المرحلة الأولى.

وأوضح العيسى؛ خلال ردّه على خطاب وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، الذي أوضح فيه أنه رغم أن عدد المسجلين في الموقع فاق ١٢ ألف متقدم إلا أنه لم يتم قبول سوى ٧٣ طلباً فقط، وبلغ عدد الطلبات المرسلة ٢٩٩ طلباً، مقترحاً عدداً من الخطوات لزيادة عدد المقبولين.

وكانت وزارة التعليم قد أطلقت قبل أسبوعين برنامج “خبرات” في إطار رؤية المملكة العربية السعودية “2030”، وهو برنامج نوعي يستهدف تطوير الممارسات المهنية لأكثر من ١٠٠٠ من شاغلي الوظائف التعليمية، في تسع دول، هي: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، بريطانيا، أستراليا، فنلندا، سنغافورة، نيوزيلندا، آيرلندا، والسويد.

يُذكر أن “سبق”، كانت قد تناولت القضية، أمس، تحت عنوان “شرط “الإنجليزية” يعيق المعلمين والمعلمات في برنامج التدريب بالخارج “خبرات”, مبينة في تقريرها أن  شرط اللغة الإنجليزية وقف عائقاً أمام الكثير من المعلمين والمعلمات في برنامج تدريب المعلمين خارج السعودية “خبرات”؛ حيث علمت “سبق”، أن وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، طلب الالتماس لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى؛ لإعادة النظر في شرط اللغة الإنجليزية؛ ليتمكن للمختص في اللغة الإنجليزية ومَنْ حصل على مؤهلات من إحدى الدول التي تعتمد اللغة الإنجليزية في تدريسها الالتحاق دون اختبار، وكذلك الاقتصار على سنتين في الخدمة دون شرط خمس سنوات في مجال العمل.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عادددل

    يجب تذليل العقبات أمام المعلمين من أجل التطوير

    وليس وضع العقبات أمامهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>