هذه 3 عناصر طبيعية فعالة تقضي على الشعور بـ”الإمساك” نهائياً

الزيارات: 2721
1 تعليق
هذه 3 عناصر طبيعية فعالة تقضي على الشعور بـ”الإمساك” نهائياً
https://www.hasanews.com/?p=6370211
هذه 3 عناصر طبيعية فعالة تقضي على الشعور بـ”الإمساك” نهائياً
وكالات - الأحساء نيوز

الإمساك مشكلة يتعرض لها الكثيرون نتيجة انتشار الأطعمة السريعة، والأكلات الجاهزة التي تفتقر إلى الألياف الغذائية والإنزيمات المساعدة على الهضم وهناك وسائل طبيعية تعالج منه وتمنعه.

أطعمة تمنع الإمساك

الشمندر
يعمل الشمندر (البنجر) كمليّن طبيعي. يمكنك تناول حصة يومية من سلطة الشمندر، أو كوب عصير طبيعي منه لزيادة مدخلات جسمك من الألياف، وتخفيف الإمساك.

الخوخ
من أقوى العلاجات الطبيعية للإمساك الخوخ (البرقوق). يوفر الخوخ للجسم كمية كبيرة من الألياف، والترطيب الذي تحتاجه حركة الأمعاء السلسة. إلى جانب ذلك يحتوي الخوخ على عناصر تساعد على امتصاص الماء داخل الأمعاء، فتتخلص من الإمساك بسهولة.

التين 
يحتوي التين المجفف والطازج على المقدار نفسه من الألياف الغذائية، وهو 7 جرامات من الألياف في كل نصف كوب من هذه الفاكهة. يمتاز التين بمحتواه الغني من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات التي تساعد على الهضم. وهو مصدر ممتاز لفيتامينات “أ” و”ب” و”ك” والنحاس. فالتين علاج رائع للإمساك.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الاحساء عاجل

    مديرة مدرسة الثلاثه والعشرون للبنات الاحساء الخالدية قامت يتستر على معلمة دام غيابها اكثر من شهر ولا تزال في إعداد الغياب وذلك دون علم الجهة المسؤله أين مسئلين إدارة التعلم حيث وقع ذلك تحت ظل غياب المسئولين أين الرقابه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>