احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

انخفاض جرائم القتل العمد في السعودية

الزيارات: 1484
التعليقات: 0
انخفاض جرائم القتل العمد في السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6370188
انخفاض جرائم القتل العمد في السعودية
قسم التحرير

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي عن “انخفاض طفيف في جرائم القتل العمد في السعودية”، مشيراً إلى “ارتفاع نسبة جرائم إطلاق النار في البلاد بـ 4%”.

وفي مؤتمر صحفي حول مؤشرات الجريمة في السعودية، لفت التركي إلى “انخفاض بنسبة 60% في جرائم الطعن”، مشيراً إلى أن “محاولات الخطف شهدت انخفاضا في العام الماضي”.

وقال: “انخفاض جرائم الاعتداء على الأموال بنسبة 5.5% إلى 46073 جريمة، بمعدل 149.6 جريمة لكل مائة ألف من السكان”.

وحول جرائم الاعتداء على النفس، أوضح أن الفئة العمرية من 25-30 عاما مثلت 26.72% من المتورطين في جرائم الاعتداء على النفس، تليها الفئة العمرية من 19-24 بنسبة 21.57%.

وأشار التركي إلى أن “المتورطين في جرائم الاعتداء على النفس معظمهم دون الثلاثين عاما”، لافتاً إلى أن “العمالة الأجنبية تمثل النسبة الأكبر في جرائم الاعتداء على النفس يليهم الطلاب”.

وأفاد بأن “السائقين والعاملات المنزليات هم الأقل نسبة في جرائم الاعتداء على النفس”. وبلغت نسبة تورط العمال 22.28% من جرائم الاعتداء على النفس بالمملكة، يليهم الطلاب بنسبة (18.18%).

وشهدت منطقة مكة المكرمة النسبة الأعلى في جرائم الاعتداء على النفس بـ 35.82%، بمعدل 209.8 جريمة لكل مائة ألف من سكانها، فيما شهدت منطقة الرياض 17.95% من جرائم الاعتداء على النفس بالمملكة، بمعدل 107.5 جريمة لكل مائة ألف من سكانها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>