بالصور.. أجواء تنافسية تحيط بالمؤتمر الخامس لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث

الزيارات: 1827
التعليقات: 0
بالصور.. أجواء تنافسية تحيط بالمؤتمر الخامس لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث
https://www.hasanews.com/?p=6370100
بالصور.. أجواء تنافسية تحيط بالمؤتمر الخامس لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث
إسلام حسن - الأحساء نيوز

أقام مركز الملك عبدالله العالمي لأبحاث في المنطقة الشرقية ممثلاً في القسم التعليمي، فعاليات يوم البحث العلمي الخامس، والذي حظي بمتابعة كبيرة من الباحثين والعاملين في المجال الطبي، وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، إلى أن “المؤتمر يعد واحد من أهم وأبرز المؤتمرات الطبية العلمية، إذ يجمع الباحثين والمختصين في هذا المجال، والذي أسهمت دراساتهم وبحوثهم في رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمريض”.
وقال “إن عدد المشاركين والبحوث المقدمة يظهر أهمية هذا الحدث الطبي الهام، والمشاركة الواسعة من مختلف مستشفيات وجامعات المملكة لهو دليل على أن المؤتمر يعد واحد من أبرز المؤتمرات التي ينتظرها المتخصصون بحرص شديد”.
قدمت فيه بحسب رئيس المركز الدكتور علي القرني “أكثر من 140 بحثاً طبياً، اختيرت منها 70 ملصقاً بحثياً، و20 بحثاً شفهياً، خضعت جميعها للتحكيم والتقييم من قبل متخصصين في هذا المجال”.
وقال “تنافس في هذا المؤتمر العلمي المهم والذي يقيمه المركز في المنطقة الشرقية للسنة الخامسة على التوالي، باحثين من استشاريين وأخصائيين وطلاب كليات الطب على مستوى المملكة، وافتتحه مجموعة من رؤوساء مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث، وضيوف شرف من مستشفيات المملكة”.
وأوضح الدكتور القرني أن “من أولويات مهام المركز هو تشجيع البحث العلمي، وتقديم المساندة للباحثين لطرح بحوثهم التخصصية في مجالات الطب المختلفة، وهي فرصة كبيرة بين يلتقي الباحثون مع بعضهم البعض ويلتمسون الخبرة ممن لهم الباع الطويل في مجال البحث، ويكتشفون القصور والسلبيات في بحوثهم ويحاولون مستقبلاً تصويبها”، مضيفاً “يعد هذا اليوم عرساً علمياً مميزاً ينتظره العاملون في المجال الطبي في كل عام”.
من جهته قال رئيس قسم التعليم والتثقيف في المركز الدكتور فهد الصعب أن “جميع المشاركات التي قدمت تخضع للتحكيم والتقييم من قبل لجنة تحكيم متخصصة، وبدأنا بهذا المؤتمر العلمي في العام 2012، ولا زلنا مستمرين وذلك للنتائج المبهرة التي حققها في السنوات الماضية، حيث استطعنا أن نحتفي بالبحث والباحثين وتشجيعهم على الاستمرار، الأمر الذي اتحفنا بمجموعة ضخمة من الأبحاث الطبية المتميزة”.
وبيِّن أن “اللجنة المنظمة للمؤتمر فوجئت بالأعداد الكبيرة من الأبحاث المقدمة، والتي تجاوزت 140 بحثاً علمياً، وهذا بلا شك دليل واضح على أهمية المؤتمر، ونحن نتوقع أن نجد مشاركات أكثر في السنوات المقبلة لما سجله هذا المؤتمر من مكانة علمية مرموقة على مستوى جامعات ومستشفيات المملكة”.
أعلنت اللجنة المنظمة النتائج النهائية للأبحاث المقدمة بشقيها الشفهي والملصقات البحثية، وكرم الفائزون بمبالغ مالية ودروع وشهادات تقديرية، فيما أشاد المشاركون بالمؤتمر ومكانته العلمية الذي وصل إليها خلال أعوامه الخمسة، منذ انطلاقه في العام 2012 إلى المؤتمر الأخير.

 

image image image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>